الهيئة العامة لنقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين تعقد اجتماعها السنوي لسنوات ٢٠١٩-٢٠٢٠-٢٠٢١

18 مارس 2022
الهيئة العامة لنقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين تعقد اجتماعها السنوي لسنوات ٢٠١٩-٢٠٢٠-٢٠٢١

وطنا اليوم- بحضور كبير من اعضاء الهيئة العامة ومندوب معالي وزير الأشغال العامة والإسكان عطوفة امين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس جمال ابو عيد افتتح امين سر نقابة المقاولين السيد فؤاد الدويري اعمال اجتماع الهيئة العامة السنوي حيث مناقشه التقارير الإدارية والمالية الأعوام ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ و ٢٠٢١
كما رحب سعادة نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب بالزملاء المقاولين ومندوب معالي وزير الأشغال العامة.
والإسكان عطوفة امين عام الوزارة المهندس جمال ابو عيد،كما تحدث النقيب خلال كلمته بما مر به القطاع في المرحلة السابقة منذ بداية تسلمه ولاية المجلس إلى قانون الضريبة والذي عاد بالفائدة على أعضاء الهيئة العامة تخفيض نسبة الضريبة على المقاولين من خلال النظام الذي صدر بإرادة ملكية سامية..
وأوضح سعادة المهندس أحمد اليعقوب على ما واجه المجلس خلال السنوات السابقة وهي جائحة كورونا وقانون الدفاع، الذي اعاق عمل المقاولين.
واضاف اليعقوب ان ما قامت به النقابة من تسهيل عمل الزملاء بمنحهم تصريح تجوال فتره الحظر لتسهيل وصولهم إلى أماكن عملهم وإصدار ١٩٠٠ تصريح تجوال.
وأشار اليعقوب إلى جهود النقابة في إعادة فتح العمل تدريجيا مع وزارة الأشغال العامة والإسكان وإصدار دليل وعقد دورات تدريبية للسلامة العامة والحماية من فايروس كورونا بالتعاون مع وزارة العمل..
واضاف اليعقوب ان الزملاء كانو أول المتبرعين لوزارة الصحة في ظل جائحة كورونا من خلال ” فزعه وطن ” بمبلغ مليون دينار وأشار إلى التعاون والتشاركية مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلة بمعالي الوزير ووزارة الصحة ووزارة العمل

كما استعرض النقيب الجهود المبذولة لتصدير قطاع الانشاءات باعتماد المقاول الاردني والاعتراف في تصنيفه اسوة بالمقاول العراقي في العراق والعمل الجاري مع وزارة الاشغال العامة والاسكان من خلال الزيارة التي قام بها وزير الاشغال والاسكان المهندس يحيى الكسبي لتجسير وتذليل العقبات التي تواجه تصدير المقاول الاردني الى العراق.

وقام امين سر النقابة السيد فؤاد الدويري بعرض التقرير السنوي السنوات السابقه وتم اعتماده من خلال التصويت عليه.
كما وقام أيضا امين الصندوق في النقابة السيد ياسين الطراونة بعرض التقرير المالي للسنوات السابقه وتم اعتمادها وموافقة الهيئة العامة عليها، وتم عرضها من قبل امين السر والمقترحات المقدمة من الهيئة العامة

حيث تم توقيع محضر الاجتماع من قبل مندوب معالي الوزير عطوفة الأمين العام للوزارة المهندس جمال ابو عيد ومن نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب ومن امين سر النقابة، كما وتم انتخاب لجنه لإدارة الانتخابات والتي مزمع عقدها يوم الجمعه القادم الموافق ٢٥/٣/٢٠٢٢

الجدير بالذكر ان جائحة كورونا هي السبب في تأجيل اجتماع الهيئه العامة لسنوات سابقه وهذه سابقه لم تحدث من قبل وجاء هذا الاجتماع للهيئة العامة لثلاثة أعوام تم تحضير التقرير السنوي المالي والإداري لثلاثة أعوام وهي سابقه في تاريخ النقابة.

و ناقش الحضور وتم التصويت عليها وذلك حسب قانون النقابه، وتم طرح مجموعه من التوصيات الهامة والتي تهم الهيئة العامة لما فيها مصلحة المقاولين وذلك بتفويض المجلس المنتخب فيها.

وشكلت الهيئة العامة للنقابة خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم لجنة للإشراف على انتخاباتها التي ستجري الجمعة المقبلة.
وضمت اللجنة م.احمد يوسف الطراونة رئيسا، وعضوية على الشقارين وعطاالله الطراونه وماجد بني هاني وعبد المعطي فاضل وعاطف القضاه، وفي الاحتياط ابراهيم القيسي وفواز زريقات.