اختتام فعاليات الملتقى الخامس للمهندسات العربيات في مدينة دبي

7 مارس 2022
اختتام فعاليات الملتقى الخامس للمهندسات العربيات في مدينة دبي

وطنا اليوم- اختتمت في مدينة دبي، بالتزامن مع يوم المهندسة العربية في الثالث من آذار ، فعاليات الملتقى الخامس للمهندسات العربيات، الذي استضافته جمعية مهندسي الامارات، وتم تنظيمه من قبل لجنة المهندسات العربيات الاتحادية بالتعاون مع لجنة مهندسات الامارات، واشتمل على معرض لمشاريع متعددة لطلبة الجامعات في دولة الامارات العربية.

وأكدت رئيسة لجنة المهندسات العربيات الاتحادية المهندسة حنان بادي عواد، على أهمية هذا الملتقى الذي تضمن اوراقا علمية هامة ضمن ثلاثة محاور ، الاقتصاد الاخضر وريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والابتكار والابداع ، والتي تم تقديمها من قبل مهندسات عربيات متميزات حيث تم تقديم تسع عشر ورقة عمل تناولت أفضل الممارسات في مجالات المياه والطاقة المستدامة.

كما استضاف الملتقى متحدثات رئيسيات؛ الدكتورة ماجدة العزعزي والدكتورة آمنة خليفة، حيث قدمن تجارب ومشاريع متميزة في ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة ودورها في تخفيف البطالة ودعم الاقتصادات العربية التي تعاني من عدم الاستقرار في الاوضاع سواء الامنية او الاقتصادية او السياسية.

ومن الجدير بالذكر أن الملتقى الخامس للمهندسات العربيات عقد تحت رعاية اتحاد المهندسين العرب وبحضور قامات هندسية مميزة من مختلف الاقطار العربية، حيث تم تكريم رئيسة لجنة المهندسات العربيات واعضاء اللجنة والمتحدثات على الجهود المبذولة وتميز الاوراق العلمية.