“المهندسين” تدعو لمشروع وطني اصلاحي على أسس سيادة القانون والعدالة والمواطنة الفاعلة

1 مارس 2022
“المهندسين” تدعو لمشروع وطني اصلاحي على أسس سيادة القانون والعدالة والمواطنة الفاعلة

وطنا اليوم- أكدت نقابة المهندسين الأردنيين بمناسبة الذكرى السادسة والستين لتعريب قيادة الجيش العربي، أن الحفاظ على منعة الوطن واستقراره وعروبته إنما يحتاج شراكة وطنية أساسها مشروع وطني إصلاحي يسير بالوطن نحو دولة سيادة القانون والعدالة الاجتماعية والمواطنة الفاعلة وتكافؤ الفرص.
وهنأت نقابة المهندسين في بيان أصدره نقيبها المهندس أحمد سمارة الزعبي، الأردنيين بهذه الذكرى المجيدة التي قالت أنها تستدعي منا جميعا” لحظة مراجعة وطنية وتقييم أداء واستنهاض همم”.
ودعت النقابة في بيانها “ان تكون رسالة التعريب نهجاً أردنياً خالصاً وإصلاحاً سياسياً يليق بالوطن فيكرس المنجز ويعالج الاختلال وينجز التشاركية، ويحقق التنمية العادلة، ويجتث الفساد، ويصون الحريات العامة، ويدفع عن الوطن الشرور”.
كما أكدت النقابة على ضرورة أن يكون الأردن “كما كان منذ التأسيس بيتا جامعا لكل العرب ، يدعو للوحدة ويصون العلاقات مع الاشقاء ويؤسس دائما لمشاريع العمل العربي المشترك”.
وشددت النقابة على “أن المخاطر المحدقة بالوطن تقتضي العمل على تمتين الجبهة الداخلية والحفاظ على منعة الوطن، والوقوف بحزم وصلابة أمام ما يحاك له في العتم ولمستقبله وغده”.
كما أكدت النقابة “فخرها واعتزازها بقواتنا المسلحة ابطال الجيش العربي الذي يصونون هذا الوطن ويدافعون عنه من كافة الاخطار”، مستذكرة بهذا السياق، “بطولاتهم على اسوار القدس وفي الشيخ جراح وباب الواد”.

كما حيت النقابة بهذه المناسبة الوطنية العظيمة جهد الرجال الأوائل وتضحياتهم وقد صنعوا للوطن نهارات الحرية وعباءات الكرام وجنود الوطن ورماحه، موضع التقدير والثقة، وقد بذلوا في الدفاع عن تراب الوطن وكبريائه المهج والأرواح .