مهم من وزارة التعليم العالي للطلبة الأردنيين في أوكرانيا

27 فبراير 2022
مهم من وزارة التعليم العالي للطلبة الأردنيين في أوكرانيا

وطنا اليوم:قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن الجامعات الأوكرانية أعلنت الانتقال الكامل للتعليم الالكتروني.
وأضاف الخطيب اليوم الأحد، أن الطلبة الأردنيين يستطيعون متابعة دراستهم من خلال التعليم عن بعد بالفترة الحالية، وفق ما ذكرت إذاعة “الأمن العام”.
وكانت الوزارة قد أطلقت منصة إلكترونية خاصة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بهدف حصر أعدادهم وجامعاتهم وتخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية.
من ناحية أخرى، حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت أبناءها الطلبة الراغبين بالدراسة خارج الأردن من التعامل مع أي جهة أو أشخاص غير مرخصين من قبل الوزارة يقومون بتأمين قبولات جامعية للدراسة خارج الأردن سواءً من خلال الإعلانات أو الروابط أو الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما ترجو الوزارة من أبناءها الطلبة التعامل فقط مع مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة لدى الوزارة والمدرجة أسمائها على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي: www.mohe.gov.jo وذلك للحفاظ على حقوقهم، حيث أن الوزارة تتابع أي شكاوى ترد إليها من الطلبة ضد مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة،
كما تحذر الوزارة أيضاً أبنائها الطلبة من قيام بعض الأشخاص بالترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للدراسة في جامعات وهميه وجاهياً أو عن بعد، وأخرى غير معترف بها من قبل الوزارة