محافظ البنك المركزي : سيتم صرف المكرمة الملكية كاملة

18 فبراير 2022
محافظ البنك المركزي : سيتم صرف المكرمة الملكية كاملة

وطنا اليوم:اكد محافظ البنك المركزي د. عادل شركس ان مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للمتقاعدين العسكريين والعاملين في القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية سيتم صرفها كاملة من خلال جميع البنوك ولن يتم خصمها او اقتطاع اي جزء منها لاي التزام مالي مترتب على اي منتفع من هذه المكرمة .
واضاف شركس ان عملية الاقتطاع على العملاء في البنوك محوسبة وتتم آليا ، حيث سيتم عكس عملية الاقتطاع يدويا مما تحتاج الى مزيدا من الوقت ، وعليه سيتم ارسال رسائل الى العملاء بما يفيد ذلك ليتسنى لهم استلامها من خلال فروع البنوك .
يشار ان البنك المركزي عمم عن اجراءات صرف المكرمة الملكية مؤكدا انه ولاحقا للمكرمة الملكية السامية بصرف مبلغ 100 دينار للمتقاعدين والعاملين في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية يتوجب على فروع البنك الالتزام بما يلي عند صرف المبالغ للعملاء حال ورودها”.
وجاءت التعليمات كما يلي: صرف المبلغ كاملا لمستحقه، دون أي اقتطاع أو خصم، وعدم استخدام المبلغ أو جزء منه لتسديد قسط مستحق أو حجز لصالح البنك، ويتم صرف المبلغ كاملا للعميل المتعثر، إضافة إلى عدم استغلال المبلغ لغايات جدولة القروض.