علماء يحاولون حل ألغاز اللوح الأسود المليء بـ”خربشات” ستيفن هوكينغ

15 فبراير 2022
علماء يحاولون حل ألغاز اللوح الأسود المليء بـ”خربشات” ستيفن هوكينغ

 

وطنا اليوم –  يأمل معرض متحف جديد في الكشف عن الأسرار وراء رسومات الشعار المبتكرة والنكات الداخلية والرسائل المشفرة لعالم الفيزياء الأسطوري ستيفن هوكينغ على لوح أسود شهير.
ويعود تاريخ اللوح إلى عام 1980، عندما انضم هوكينغ إلى زملائه الفيزيائيين في مؤتمر حول الفضاء الفائق والجاذبية الفائقة في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة الغارديان. وأثناء محاولة التوصل إلى “نظرية كونية لكل شيء” – مجموعة من المعادلات التي من شأنها أن تجمع بين قواعد النسبية العامة وميكانيكا الكم – استخدم زملاء هوكينغ اللوح كإلهاء مرحب به، وملأوه بخلطة من المعادلات نصف المكتملة، ورسومات الشعار المبتكرة الغامضة.

وعلى سبيل المثال، لماذا يوجد حبار مرن الأنف يتسلق فوق جدار من الطوب؟، ما الذي يختبئ داخل علبة الصفيح المسمى “الجاذبية الفائقة لإكسون”؟. نأمل أن تتمكن العقول العظيمة للرياضيات والفيزياء في العالم من الارتقاء إلى مستوى المناسبة بالإجابات.

وينضم اللوح الأسود إلى العشرات من قطع هوكينغ الأثرية الأخرى المعروضة، بما في ذلك نسخة من دكتوراه فيزيائي عام 1966، وأطروحة حول توسع الكون وكرسيه المتحرك وسترة شخصية أعطاه إياه مبتكرو “The Simpsons” تكريما لمظاهره المتعددة في العرض. وسيستمر المعرض حتى 12 يونيو في متحف العلوم في لندن، قبل أن يسلك الطريق إلى العديد من المتاحف الأخرى في المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة الغارديان.

وولد هوكينغ في إنجلترا في 8 يناير 1942. وأثناء دراسته لعلم الكونيات في جامعة كامبريدج عام 1963، تم تشخيص حالته بأنه مصاب بمرض العصبون الحركي. وبعد ذلك، كان من المتوقع أن يعيش هوكينغ لمدة عامين فقط بعد أن كان عمره 21 عاما فقط. واستمر في العيش والعمل لأكثر من خمسة عقود، ونشر أعمالا رائدة حول الثقوب السوداء، ونظرية الانفجار العظيم والنسبية العامة.