بنك القاهرة عمان

بعد رسالة الملك.. عويس: خطة لتطوير التعليم بالأردن

7 فبراير 2022
بعد رسالة الملك.. عويس: خطة لتطوير التعليم بالأردن

وطنا اليوم:كشف وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، عن خطة لتطوير التعليم في الأردن؛ وذلك بعد رسالة جلالة الملك عبد الله الثاني في عيد ميلاده الـ60.
ورجح عويس، صدور الخطة خلال الشهر الجاري مع التأكيد على أن الخطة تتضمن التعليم ما قبل المدرسة وصولا إلى التعليم الجامعي.
ولفت الوزير إلى أنه يجري العمل حاليا بشكل موسع على الخطة التعليمية، منوها إلى أن الخطة بحاجة إلى قرارات مجالس وليس قرار فردي.
وشدد على حرص جلالة الملك على تطوير التعليم في المملكة، حيث شكل جلالته لجنة برئاسة الوزير عويس لتنمية الموارد البشرية من خلال التعليم في عام 2015.
جلالة الملك عبدالله الثاني كان قد وجّه رسالة إلى أبناء الوطن وبناته بمناسبة عيد ميلاده الستين، تناول فيها ملامح مستقبل الأردن في إطار رؤية وطنية شاملة عابرة للحكومات يشارك فيها الجميع.
وقال جلالة الملك، في الرسالة، “أنا أرى ملامح ذلك المستقبل بكل وضوح، نريده مستقبلا مشرقا نعزز فيه أمننا واستقرارنا، ونمضي خلاله في مسيرة البناء إلى آفاق أوسع من التميز والإنجاز والإبداع، نريده مستقبلا نستعيد فيه صدارتنا في التعليم، وننهض فيه باقتصادنا، وتزداد فيه قدرات قطاعنا العام وفاعليته، ويزدهر فيه قطاعنا الخاص، فتزداد الفرص على مستوى متكافئ، ونواجه الفقر والبطالة بكل عزم، ونحد من عدم المساواة، وينطلق شبابنا في آفاق الريادة والابتكار”.
وأضاف، “لا بد من فتح أوسع الآفاق للرياديين من أبنائنا الشباب، وأن نوفر بيئة منافسة لاحتضان صناعات المستقبل. إن تطوير نظامنا التعليمي بما يلبي الاحتياجات الآنية والمستقبلية لسوق العمل، أولوية وجهت الحكومة بالتركيز عليها وتوفير كل الإمكانات اللازمة لتحقيقها”