وزير الاقتصاد: تطبيق سند في حلة جديدة خلال أيام

20 يناير 2022
وزير الاقتصاد: تطبيق سند في حلة جديدة خلال أيام

وطنا اليوم:أكد وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أن الوزارة انتهت من التحديثات والاضافات على تطبيق “سند”، والتي كانت الوزارة قد تعهدت بإجرائها.
وأوضح الهناندة الخميس، أنه تم رفع “سند” إلى متاجر التطبيقات، وسيظهر للمستخدمين خلال الايام القليلة القادمة، تسهيلا على الأردنيين وتوفير الوقت والجهد والمال.
” تم إضافة عدد من الخدمات بهدف الحصول على الملاحظات والتغذيه الراجعة و سيتم اضافة اكثر 400 خدمة حكومية تباعاً خلال المرحلة المقبلة “، وفق الهناندة ، الذي بين أن ذلك يأتي ضمن خطة ربعية وصولا الى العدد المطلوب وحسب مصفوفة الأولويات التي تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير المهمة للمواطنين.
وأشار أن خدمات “سند” ستشكل 20٪؜ من عدد الخدمات الحكومية، وتابع ” أكثر من 60٪؜ من عدد الحركات و يستخدمها اكثر من 80٪؜ من المواطنين بشكل مباشر، إضافة لخدمات الشركات والمؤسسات”.
وكان الهناندة بيّن في وقت سابق إلى أن السبب وراء إطلاق تطبيق سند، ليكون بوابة المواطن لإنجاز العديد من الخدمات الحكومية الرقمية في أي وقت ومن أي مكان خدمة للمواطنين.
وأكد أن المطورين في وزارة الاقتصاد الرقمي هم من قاموا بتطوير التطبيق وإنشائه، وقال إن خيارات كورونا متوفرة خارج التطبيق ولا تحتاج إلى تسجيل دخول إليه وهي “التفتيش، والهوية الصحية”.
وعن الهوية الرقمية، أشار إلى أن التسجيل سيكون من خلال فرق موزعة في جميع محافظات المملكة