مشاهد صادمة من الدمار في كنتاكي إثر الإعصار القاتل

12 ديسمبر 2021
مشاهد صادمة من الدمار في كنتاكي إثر الإعصار القاتل

وطنا اليوم:كشفت تسجيلات فيديو متداولة على مواقع التواصل، دمارا واسعا حل بولاية كنتاكي الأمريكية والمناطق المحيطة بها، جراء الإعصار الذي ضرب الولاية وتسبب حتى الآن في مقتل أكثر من 100 شخص.
ودمر الإعصار مئات المنازل بشكل كلي وجزئي، وتسبب في قطع الطرق، وتضرر البنى التحتية، فضلا عن انقطاع خدمات الكهرباء والمياه عن أجزاء واسعة من الولاية.
وأظهرت المشاهد تحطّم جزء كبير من سقف شركة التجارة الإلكترونيّة العملاقة أمازون، في مستودع أمازون، بينما انهار أحد الجدران في المبنى، ليكشف المشهد عن مقتل ستّة أشخاص على الأقلّ جرّاء انهيار المستودع.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنّ الأعاصير التي ضربت أجزاء من الولايات المتحدة هي “من أكبر موجات الأعاصير في تاريخنا”، بعد الدمار الذي شوهد في خمس من ولايات البلاد.
وقال في تعليقات تلفزيونيّة “إنّها مأساة، وما زلنا حتّى الآن لا نعرف عدد الخسائر في الأرواح والنطاق الكامل للأضرار”، متعهدا بإرسال مساعدات فيدراليّة إلى الولايات حيث تسبّبت العواصف بأضرار.
وأشار بايدن إلى أنّ الوكالات الفيدراليّة للاستجابة للكوارث بدأت بالفعل بالانتشار في الميدان.
ولفت إلى أنّ حال الطوارئ أُعلِنت في كنتاكي، ويمكن أن تتبعها مناطق أخرى إذا طلب حكّام الولايات المتضرّرة ذلك.
وأكّد بايدن عزمه على التوجّه إلى كنتاكي، لكنّه شدّد على أنّه لا يريد “عرقلة” عمليّات الإغاثة.
واعتبر الرئيس الأمريكي أنّ التغيّر المناخي يجعل الطقس “أكثر حدّة”، من دون أن يُحدّد الصلة المباشرة بين تغيّر المناخ والكارثة التي حلّت بالبلاد مساء الجمعة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=BydFEWWYAXI