وفد من نقابة المهندسين الزراعيين يزور كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية

11 نوفمبر 2021
وفد من نقابة المهندسين الزراعيين يزور كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية

وطنا اليوم:استقبلت جامعة عمان الاهلية يوم الثلاثاء الموافق 9-11-2021 وفداً يمثل نقابة المهندسين الزراعـيين برئاسة النقيب المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات وكل من نائب النقيب المهندس الزراعي نهاد العلي والدكتورة لما ابنا والمهندس الزراعي رامي الشريف والمهندس الزراعي نذير أبو رمان .
وتأتي الزيارة ضمن نشاطات الكلية ولاستكمال متطلبات النقابة لتسجيل خريجي كلية الــتكنولوجيا الزراعية كمهندسين زراعيين مرخصين في النقابة والحصول على لقب مهندس زراعي.
حيث بدأت الزيارة بحفل استقبال في مكتب الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة والذي رحب بالوفد وأشار إلى أهمية الزراعة في تحقيق رؤية جلالة الملك والدولة الأردنية في دعم القطاع الزراعي وتطويره للمساهمة في الدخل القومي.
وبين عميد الكلية الأستاذ الدكتور رضا الخوالدة دور كلية التكنولوجيا الزراعية في رفد سوق العمل بمهندسين زراعيين يمتلكون المهارات الحديثة والمعرفة المميزة للمشاركة بعجلة التقدم الزراعي والزراعة الذكية.
وأكد نقيب المهندسين الزراعيين على دعم النقابة للكلية وخريجيها وأشار إلى نشاطات النقابة ومشاريعها خاصة التي تهتم بالزراعة الذكية وهندسة الجينات، ثم عرض عميد الكلية الأستاذ الدكتور رضا الخوالدة محاضرة تناولت مقومات الكلية وبنيتها التحتية من مختبرات متخصصة والبيت الزجاجي والبرامج التدريبة، كما أشار إلى الخطة الدراسية للطلبة والمواد المتخصصة بالتقنيات الحيوية والزراعة الذكية وهندسة الجينات
وبينت الدكتورة صبحية سعيفان رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية الزراعية وهندسة الجينات أهمية التخصص والمواد المطروحة والتي تلبي حاجة السوق وتحاكي التـطورات العالمية للمساهمة في الامن الغذائي والتغير المناخي وحماية الموارد