اليوتيوبر أبو فلّة يجمع مليون دولار لمساندة اللاجئين

31 أكتوبر 2021
اليوتيوبر أبو فلّة يجمع مليون دولار لمساندة اللاجئين

وطنا اليوم:نالت حملة أطلقها اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” حالةً من التقدير والإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تمكّن الشاب الكويتي، مساء السبت، 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021، من جمع مليون دولار تبرعات خلال أكثر من 24 ساعة من البث المتواصل.
اليوتيوبر الكويتي أبو فلة أطلق حملته بمناسبة وصول عدد المشتركين في قناته على يوتيوب إلى 20 مليوناً، وذلك بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتوفير الإغاثة الشتوية لأكثر من 17 ألف لاجئ ونازح.
بحسب وسائل إعلام عربية، فقد شاهد البث المباشر على قناته في يوتيوب، الذي استمر أكثر من 24 ساعة، ملايين الأشخاص حول العالم، ووصل عدد المتبرعين إلى أكثر من 30 ألف شخص، ومنهم مَن تبرع بعشرات الآلاف من الدولارات.

ردود فعل إيجابية
فيما أشاد ناشطون وفنانون بخطوة أبو فلة، الذي يدعى “حسن سليمان”، بحسب موقع “من هم”، وقد تجاوز عدد مشاهدات فيديوهاته عتبة 2.5 مليار، وأنشأ قناته عام 2016.
حيث قال الفنان محمد هنيدي في منشور على تويتر: “فخور بما عمله أبو فلة، ليت كل مشاهير الإنترنت يأخذون أبو فلة قدوة لهم، وأن يستغلوا الشهرة التي منحها الله لهم في الخير”.
فيما أشارت الناشطة منى حوا إلى أن “أبو فلة” حطّم رقماً قياسياً بجمع التبرعات خلال بث مباشر متواصل، شاكرة كل من “تبرع ولو بدولار وكل صانع خير وواهب أمل”.
وتحدث مغردون عن أهمية الفكرة في تطوير أدوات العمل الخيري، حيث استطاع شاب تحويل مكانته وشهرته في عالم التواصل الاجتماعي إلى خدمة إنسانية.
من جانبها، أنشأت المفوضية منصة خاصة للتبرع، وقالت في بيان نشرته على موقعها الرسمي: “إيماناً منه بالدور المجتمعي، قرر أبو فلة، أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية”.
أضافت أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ20 مليون مشترك في قناته، “قرّر إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء”.