بدافع الحب.. أميرة تترك القصر من أجل غرفة واحدة

28 أكتوبر 2021
بدافع الحب.. أميرة تترك القصر من أجل غرفة واحدة

وطنا اليوم:عقب زواجها، تغادر الأميرة ماكو، اليابان مع زوجها، ليعيشا معا في شقة بغرفة نوم واحدة في مدينة نيويورك بعد التخلي عن اللقب الملكي.
وتزوجت الأميرة ماكو البالغة من العمر 30 عامًا، الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخ الإمبراطور ناروهيتو، المحامي كي كومورو، وهو من عامة الشعب، في طوكيو، الثلاثاء الماضى، بعد خطوبة استمرت ثماني سنوات.
ويخطط الزوجان للانتقال إلى شقة معًا في طوكيو قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة والعيش في مدينة نيويورك حيث يعمل كومورو محاميًا في أحد مكاتب المحاماة.
وتخطط ماكو التي كانت تعيش في السابق في القصر الإمبراطوري في طوكيو، وزوجها لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة في نيويورك.
ويتراوح إيجار شقق بغرفة نوم واحدة في أكثر أحياء نيويورك رقيا، مثل وست فيلدج في مانهاتن، بين 3000 و11000 دولار شهريًا.

الأميرة ماكو

وقال مسئولون في القصر إن ماكو رفضت هدية بقيمة 140 مليون ين (مليون دولار) كانت تستحقها بعد ترك العائلة الإمبراطورية، ومن المتوقع أن تعمل في نيويورك.
وتعد الأميرة أول فرد من العائلة الإمبراطورية منذ الحرب العالمية الثانية، ترفض هذه الهدية، واختارت أن تفعل ذلك بسبب الانتقادات التي وجهت لزواجها.
وأقيم حفل زفاف ماكو وكومورو، الذي قوبل بالاحتجاجات، خلف أبواب مغلقة يوم الثلاثاء على نقيض حفلات الزفاف الملكية اليابانية الأخرى والتي تشمل حفل استقبال تقليدي ومأدبة طعام.
وتمنع قوانين خلافة العرش الصارمة في اليابان، النساء من اعتلاء العرش، وتجبرهن على التخلي عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب.
وبموجب قانون البيت الإمبراطوري لعام 1947، تُجرد النساء من البيت الإمبراطوري من مكانتهن إذا تزوجن من عامة الشعب. لكن لا يمنح هذا القانون حق تولي العرش للنساء من العائلة المالكة