ذنبها الفقر ،عجوز مسنة مقعدة بلا مأوى في صحراء ضليل داخل خيمة مهترئة تناشد جلالة الملك بالنظر الى حالها

20 أكتوبر 2021
ذنبها الفقر ،عجوز مسنة مقعدة بلا مأوى في صحراء ضليل داخل خيمة مهترئة تناشد جلالة الملك بالنظر الى حالها

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_في هذه الساعات الباردة والتي تشتد قساوة بعد منتصف اليل تعيش السيده العجوز فاطمة وهي من ابناء غزة والتي تجاوز عمرها ال 85 عام في خيمة مهترئة في صحراء قاحلة في المملكة الاردنية بمنطقة الضليل في الحلابات الغربي تجاورها بخيمة اخرى ابنتها الوحيده الذي ارهق الفقر والجوع بطونهم الخاوية واجتاح البرد اجسادهم وسكن عظامهم اليابسة .

الاشد حرقة ومرارآ ان السيدة العجوز الطاعنة بالسن تعاني من ضعف في عضلة القلب بالاضافة انها من ذوي الاحتياجات الخاصة ” مقعدة ” لا تستطيع الحركة والتنقل بمفردها من غير اي عناية او متابعة .

سيدة اخذتها العزة بالنفس بالابتعاد واحتضان عمق الصحراء لتكمل ما تبقى من عمرها بالعفة والكرامة بعد وفاة زوجها وابنها وهو ما ترك الفقر يستغل ضعفهم ليكون مصيرها الشارع هي وابنتها الوحيدة .

رغم كل معاناتها واوجاعها الا انها لم تأبى الكثير فقط اكتفت بمناشدة جلالة الملك ان ينظر بحالها وان يكرمها بخيمة تأويها بدلآ من خيمتها المهترئة وسرير يريح جسدها الهرم ودعت اصحاب الايادي البيضاء في المملكة الاردنية الهاشمية ان يلبوا نداءها بعد تجاهل مديرية التنمية الاجتماعية في المنطقة بالكشف عليها وتقديم يد العون لها وكذالك رئيس البلدية في المنطقة الذي تجاهل دعوات من سيدة اردنية قد ابلغتهم بظروف هذه العجوز .

للإستفسار والمساعدة الإتصال :0786050924