شاكيد تهاجم عباس والفلسطينيين من الإمارات: لا دولة لكم

6 أكتوبر 2021
شاكيد تهاجم عباس والفلسطينيين من الإمارات: لا دولة لكم

وطنا اليوم:قالت وزيرة الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي إيليت شاكيد، إن الحكومة الحالية لن تناقش أي قضية تتعلق بإقامة دولة فلسطينية، كما أنها لن تسمح بإقامتها.
وأضافت شاكيد في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، ونقلها موقع القناة العبرية السابعة، أن جميع مكونات الحكومة الحالية أجمعوا على عدم معالجة أي قضية قد تسبب شرخًا داخليًا بما في ذلك موضوع الصراع مع الفلسطينيين.
وأوضحت أن الوضع الحالي هو الأفضل للجميع، ومن الأفضل الحفاظ عليه، مشيرة إلى أنها تسعى لإدارة الصراع مع الفلسطينيين وليس حله.
وأشارت إلى أنهم في تل أبيب يؤمنون بالسلام الاقتصادي لتحسين حياة الفلسطينيين والقيام بمناطق صناعية مشتركة، وليس بدولة وجيش.
وأكدت أنه لن يكون هناك انسحاب من أراضي 1967، لافتة إلى أن تل أبيب حسب زعمها تعلمت من أخطائها، “فكل الأراضي التي ننسحب منها تظهر منظمات إرهابية، في جنوب لبنان وفي غزة”.
وتعقيبا على لقاءات وزراء من حكومة الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، قالت شاكيد إن عباس ليس شريكًا لأي صفقة سلام حقيقية، متهمة إياه بأنه لم يجر الانتخابات لأنه يخشى أن يخسر أمام حماس، التي يمكن أن تتولى زمام الأمور.
وبخصوص المستوطنات، وزعمت أن شاكيد، أن للشعب اليهودي حق قانوني وتاريخي في مناطق الضفة الغربية”، رافضةً وصف المستوطنات من قبل بعض الأطراف بأنها غير شرعية.
وبشأن التطبيع مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، وصفت وزيرة الداخلية بأنها نموذج يحتذى به للآخرين، قائلة إنها ترجح انضمام المزيد من الدول العربية والإسلامية.