#عاجل الملك : طاقتنا الإيجابية يتم استنزافها بالأحاديث والأقاويل السلبية

28 سبتمبر 2021
#عاجل الملك : طاقتنا الإيجابية يتم استنزافها بالأحاديث والأقاويل السلبية

وطنا اليوم:التقى الملك عبدالله الثاني اليوم شخصيات إعلامية ممثلة لعدة جهات تلفزيونية وإذاعية حيث أكد الملك خلال اللقاء أهمية ودور وسائل الإعلام في تغيير حالة السخط والسوداوية التي تسود مجتمعنا الطيب.
وبين الملك أن هذه الحالة تؤثر على صورة الأردن وسمعته بين الدول،مؤكدا أن طاقتنا الإيجابية يتم استنزافها بالأحاديث والأقاويل السلبية،
وقال إن الانتقاد البناء والإشارة إلى الأخطاء الأدارية ضرورة للتحسين والتطوير في مؤسسات الدولة،قائلا “لايوجد بلد خال تماما من الأخطاء أو الاختلالات، لكن أن يتحول النقد إلى حالة من عدم القدرة على رؤية الإنجاز أو حالة استنزاف لرصيد الأردنيين من الثقة بانفسهم ومؤسساتهم فإن هذا غير محمود وغير مقبول.
الملك أكد أن زيارته الأخيرة إلى واشنطن كانت ناجحة بكل المقاييس وأن دور الأردن وحضوره في البعد السياسي والإقتصادي والإجتماعي بات لايمكن تجاوزه،
وأضاف الملك أن الاردن وبما يحظى به من احترام وتقدير في المجتمع الدولي سيتلقى دعما حقيقيا خلال الفترة المقبلة ليتمكن من انجاز حزمة من المشاريع الهامة التي تنعكس إيجابا على حياة المواطن الأردني.
وأشار الملك إلى أن مشكلتي الفقر والبطالة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع خصوصا ايجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن الإصلاح الإداري في جهاز الدولة بمستوى الوظائف العامة أصبح ضرورة ملحة للإرتقاء بهذا الجهاز والتخلص من البيروقراطية الإدارية ورفع كفاءة الجهاز الإداري ليكون بمستوى التحديات والفرص القادمة.
وشدد الملك خلال اللقاء إلى ضرورة أن تبقى همة المواطن الأردني مرتفعة مشيرا إلى أنه لطالما يزور أفرادا من القوات الخاصة ليسألهم “كيف الهمة” ويشعر بسعادة عند سماع “الهمة عالية”، وأن سمعة الأردن في جميع القطاعات والتي بنيت بجهود وعرق الجميع لابد من المحافظة عليها مع ملاحقة الأخطاء وتعديلها لخدمة المواطن.