الرنتيسي: كوادر نسائية عربية تقف خلف نجاح كأس العرب للسيدات

29 أغسطس 2021
الرنتيسي: كوادر نسائية عربية تقف خلف نجاح كأس العرب للسيدات

القاهرة – وطنا اليوم – تقام منافسات بطولة كأس العرب للسيدات الثالثة في القاهرة والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة من 24 اغسطس وحتى 6 أيلول المقبل .

ويسجل للإتحاد العربي لكرة القدم سعيه الدؤوب على الاهتمام بتواجد اكبر عدد ممكن في تنظيم البطولة من الكوادر النسائية العربية والتي تعمل في مختلف المواقع واللجان العاملة لانجاح الحدث العربي المهم .

وفي الوقت الذي تترأس فيه عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي لكرة القدم سمر نصار اللجنة المنظمة للبطولة فإن العديد من الكوادر النسائية العربية في ادارة وتنظيم البطولة تعمل معها حيث اوكلت مهمة المنسق العام ومديرة البطولة للأردنية عبير الرنتيسي وتشغل منصب عضو اللجنة المنظمه للبطولة العنود الغريري .

وفي مجال المنسق العام تعمل كل من بشاير العرفج ولمى العنزي ومها الكثيري من السعودية ونور سرور من مصر .

فيما تتولى الاردنية هبة العابد منصب مسؤولة التحكيم في البطولة وتتولى الزميله هبه الصباغ رئاسة اللجنة الإعلامية .

وقالت منسق عام البطولة عبير الرنتيسي أن الاتحاد العربي لكرة القدم استثمر في الكوادر النسائية العربية من خلال اهتمامه بتواجد اكبر عدد من الخبرات التي تعمل في مختلف اللجان والمناصب الادارية في البطولة الى جانب وجود كوادر نسائية تسعى لتطوير خبراتها وسيكون كأس العرب للسيدات مدخلا مهما بالنسبة للعديد منهن للتواجد في البطولات والاستحقاقات المستقبلية .

وأكدت الرنتيسي أن كرة القدم النسائية تشهد تطور ملحوظ في المنطقة العربية الا انها لاتزال تحتاح لمزيد من الاهتمام من الاتحادات العربية وأضافت:”ادرك جيدا معنى ان تقام بطولة كأس العرب للسيدات في هذه الظروف التي تشهد تحديات صحية الا ان البروتوكول الصحي المطبق في البطولة اعطى راحه كبيرة للوفود وساهم في ارتياح عام لدى كل الفرق المشاركة والعاملين في البطولة هدفنا اقامة بطولة ناجحه بكل المقاييس تؤسس لعمل جديد في كرة القدم النسائية مستقبلا سعيا لزيادة العدد المشاركة في النسخات المقبلة من البطولة .

وشكرت الرنتيسي كل الكوادر العاملة على البطولة سواء من الاتحاد العربي الذي وفر كل متطلبات نجاح البطولة واستثمر بالكوادر العاملة خاصة النسائية بمختلف اللجان الى جانب الاتحاد المصري مستضيف البطولة والذي سخرما يلزم لانجاح الحدث العربي من ملاعب للبطولة وملاعب التدريب الى مقر اقامة الوفود وقالت:”ندرك أن هذه البطولة ستفتح الطريق امام الكثير من اللاعبات للتواجد في المستطيل الاخضر وستحفز الدول على توسيع قاعدة عملها لتطوير كرة القدم النسائية في الوطن العربي .