إفتتاح كأس العرب للسيدات

25 أغسطس 2021
إفتتاح كأس العرب للسيدات

– منتخب الفراعنه يبدأ مشواره بالفوز على

– السودان التعادل السلبي يسيطر على لقاء تونس ولبنان

القاهرة – وطنا اليوم – إنطلقت في العاصمة المصرية القاهرة منافسات بطولة كأس العرب للسيدات الثالثة والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة من 24 اغسطس وحتى 6 أيلول المقبل .
وتعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم المدرجة في الموسم 2021- 2022 .
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب ، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.
مباريات الإفتتاح
شهد اليوم الإفتتاحي للبطولة اقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى جمعت الأولى منتخب مصر مستضيف البطولة مع منتخب السودان والتي انتهت لصالح مصر بواقع 10-0 في مباراة شهدت تفوق لاعبات مصر صاحب الخبرة واللواتي نجحن في السيطرة التامة على اللقاء فيما شهدت المباراة الثانية التعادل السلبي بين منتخبي تونس ولبنان .
وتتواصل مباريات البطولة بيومها الثاني الأربعاء باقامة لقاء عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة على ملعب الدفاع الجوي يجمع منتخب الأردن مع نظيره منتخب الجزائر ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضا المنتخب الفلسطيني .
مصر 10
السودان 0
انتهت مباراة الافتتاح بسيطرة لصاحبات الارض لاعبات المنتخب المصري اللواتي ظهرن بمستوى فني متقدم على لاعبات السودان المنتخب حديث العهد الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في بطولات كرة القدم النسائية .

وشهدت المباراة تقدم سيدات مصر منذ اللحظات الاولى لانطلاق المباراة حيث تناوبت اللاعبات بالتسديد من مختلف المناطق ونجحت اللاعبة المصرية أسماء جمعه في تسجيل أول اهداف اللقاء في وقت مبكر مما تسبب في حالة ارباك امام المنتخب السوداني الذي حاولت لاعباته الوصول الى المرمى وتقديم جمل فنية الا ان الدفاع المصري كان بالمرصاد ومنع وصولهن في اكثر من هجمة وسجلت اهداف المنتخب المصري كل من نادين غازي (4) اسماء جمعة ونهى صادق وسمر الزيات وساميه ادم وسلوى متولي ومنار سالم هدف لكل منهن .
تصريحات المدربين
محمد كمال .. مدرب مصر
قال مدرب المنتخب المصري محمد كمال عقب الفوز على منتخب السودان أن فارق الخبرة هو الذي حسم المباراة لصالح منتخب مصر لما تتمتع به اللاعبات المصريات من قوة بدنية وسرعة مكنتهن للفوز بسهولة مبديا اعجابه بالمنتخب السوداني الذي قاتل بشرف حتى نهاية المباراة .
وحول البطولة اضاف كمال: نشكر الاتحاد العربي على تنظيم هذه البطولة التي اعادت الروح لكرة القدم النسوية في المنطقة العربية التي اصابها توقف وركود طول السنوات الماضية.
فاروق جبرا .. مدرب السودان
أما مدرب المنتخب السوداني فاروق جبرا قال:”المباراة كانت صعبة بسبب عدم توفر الجاهزية الكافية للاعبات المنتخب السوداني حيث ان المنتخب السوداني حديث العهد ولم يمر وقت طويل على تجميعه اسوة بباقي المنتخبات المشاركة .
هدافة المباراة
عبرت اللاعبة نادين غازي التي سجلت اربعة اهداف خلال اللقاء عن سعادتها بهذا الفوز وتسجيلها لهذا العدد من الاهداف مشيرة الى سعي المنتخب للوصول الى الادوار النهائية حيث تفكر حاليا بالمباراة المقبلة اماما المنتخب اللبناني .

تونس 0
لبنان 0
ظهرت المباراة متكافأه من بدايتها لحرص الفريقين على منع الخصم التسجيل المبكر اعتمد المنتخب اللبناني على التمريرات السريعه في محاوله لاختراق الدفاع التونسي الا ان وفاء مسعود وايه الجدي و شيماء عباسي منعن لاعبات لبنان من الوصول الى المرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني حاولت لاعبات لبنان الاعتماد على التمريرات الطويله سعيا للوصول الى مرمى تونس الا انً رقابة لاعبات تونس كانت مشدده لمنع اي اختراق للدفاع التونسي ليسيطر التعادل السلبي على مجريات المباراة .
تصريحات المدربين
وائل غرز الدين .. مدرب منتخب لبنان
قال المدرب اللبناني وائل غرز الدين ان المباراة جاءت متكافأة بالرغم من محاولات لاعبات لبنان الوصول الى المرمى التونسي واضاف : اعتبرها نتيجة ايجابية بالنسبة للاعبات ونفكر الان في المباريات المقبلة خاصة المواجهه مع منتخب مصر بحثا عن بطاقة التاهل للدور الثاني .
سمير الأندلسي .. مدرب منتخب تونس
من جهته اكد مدرب منتخب تونس ان لاعباته سعين لتسجيل هدف الفوز الا ان الفرص كانت قليلة بالتسديد .
وأضاف : ام نكن نرغب ان ندخل في حسابات الفرق الاخرى كنا نريد ان نضمن التأهل اليوم الا اننا سننتظر مباراتنا مع مصر .