تواصل الاستعداد لبطولة الإنتاج المحلي للخيول العربية

4 أغسطس 2021
تواصل الاستعداد لبطولة الإنتاج المحلي للخيول العربية

 

عمان – وطنا اليوم – هبة الصباغ

يبدأ عند الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الفحص البيطري للخيول العربية المشاركة في بطولة الإنتاج المحلي للخيول العربية والتي تقام يومي الخميس والجمعة في مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب وبإشراف الاتحاد الملكي للفروسية .

البطولة التي تقام للمرة الاولى في الاردن يشرف على تنظيمها مربين الخيول بمشاركة ما يقارب 100 خيل من الانتاج المحلي حيث تقام باشراف اتحاد الفروسية الملكي الذي سيقوم بالاشراف على جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية ووضع الضوابط والشروط لهذا النوع من المسابقات وذلك وفقاً للأنظمة الدولية المعنية لهذه البطولات .
وأعلن مربي الخيول العربية الاصيلة في الاردن عن شكرهم لرئيسة الاتحاد الملكي للفروسية سمو الاميرة عالية بنت الحسين على دعمها المستمر لانجاح البطولة كما تقدموا بالشكر للرعاة وهم الراعي البلاتيني ثامر الحمود – مربط الحمود والراعي الذهبي كل من بهاء الخطيب مربط الخطيب وفواز النابلسي مربط الفواز وسعيد خير وزياد مدروس وجعفر المحارمه اما الراعي فضي كل من محمد الدعجه مربط ام دي وغسان ابو الفيلات ومأمون الخضيري ومحمد الحجازي مربط القيصر الى جانب الرعاة الرمزيين كل من مربط الصلاح ارابينز ومحمد بزيع مربط اي بي زد ومربط البشير وعدي الشحراوي مربط او اس .
وبحسب منظم البطولة رضا السعودي فقد أكد على سعي مربي الخيل على الحفاظ على السلالة العربية وإنتاج خيل جميلة ورياضية تكون بنيتها قوية لتتمكن من التنقل بفرسانها إلى أماكن بعيدة، مثلما كانت تفعل في الماضي.

وأضاف:”تقام البطولة وفقا للقوانين والتعليمات الدولية المتبعة في بطولات الانتاج المحلي وباشراف نخبة من الحكام وهم الايطالي سكانزي فوستينو ومن مصر كل من الدكتور محمود محسن وومحمد البدراوي ومن السويد كاثلين أولسون ومن البحرين محمود فرج .فيما سيتولى الدكتور ايمن سعد من مصر حكما للساحه .
وكشف السعودي النقاب عن منافسات البطولة والتي ستتضمن مواليد اناث من شهر الى 6 أشهر وفئة الامهار والمهرات مواليد 2019 و2020 و2021 الى جانب الافراس مواليد 2014 وما قبل 2014 و2016 وما قيل 2016 و2018 وما قبل 2018 وبطولة مهرات مواليد سنة وبطولة اناث غير المسنة وبطولة الاناث المسنة وبطولة امهار مواليد سنة وبطولة الذكور غير المسنة وبطولة الذكور المسنين .