عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مهرجان ثقافي وفني لرفع معنويات الأردنيين من آثار كورونا

7 يوليو 2021
مهرجان ثقافي وفني لرفع معنويات الأردنيين من آثار كورونا

وطنا اليوم:ينطلق مهرجان اللويبدة الأول للثقافة والفنون تحت شعار “جبل اللويبدة.. ذاكرة المكان”، الاثنين المقبل، والذي يهدف لرفع الطاقة المعنوية عند المجتمع بسبب الاثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا على المشهد المجتمعي.
وينطلق المهرجان، من جاليري إطلالة اللويبدة للثقافة والفنون في حي جبل اللويبدة، بمشاركة مئة فنان تشكيلي و15 شاعرا وشاعرة.
ووفقا لبيان صحفي صادر الاربعاء عن إدارة المهرجان الذي يأتي بدعم من مؤسسة “الجود للرعاية العلمية-برنامج حكمت للثقافة” يشتمل على روش للفنون التشكيلية وامسيات شعرية وحوارية، كما سيقوم الفنانون المشاركون برسم حي جبل اللويبدة بمختلف تفاصيله التاريخية والتراثية والثقافية.
وقال المشرف العام على المهرجان مدير عام جاليري اطلالة اللويبدة الفنان التشكيلي كمال ابو حلاوة في البيان ان هذا المهرجان الذي يستمر 7 أيام، يأتي بالتزامن مع الاحتفالات بتأسيس مئوية الدولة الاردنية والهدف منه هو التوثيق الفني لحي اللويبدة.
وبين ابو حلاوة انه يهدف لرفع الطاقة المعنوية عند المجتمع بسبب الاثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا على المشهد المجتمعي وتسليط الضوء على اهمية حي جبل اللويبدة من الناحية الثقافية لما يحتويه من هيئات ومراكز ثقافية ومسارح وجاليريات فنية.
وأشار إلى ان المهرجان سيعمل على توثيق بيوت واطلالات جبل اللويبدة من الناحية الجمالية المعمارية.
ولفت المدير التنفيذي للمهرجان الفنان التشكيلي جمال عقل الى اهمية إشراك اكبر عدد من الفنانين في هذه الفعاليات ودمجهم مع الجمهور وكسر الحواجز ما بين المبدعوالمتلقي للخروج من عزلة المرسم الى الشارع، لافتا إلى حرص ادارة المهرجان على ان يكون الرسم بالهواء الطلق وبتباعد الفنانين فيما بينهم تماشيا مع اوامر الدفاع وحفاظا على السلامة العامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.