عروض المركبات التجارية HD65
CAB

هكذا علق البراري عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية على التنسيب بتعيين 950 معلم ومعلمة في وزارة التربية

12 يونيو 2021
هكذا علق البراري عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية على التنسيب بتعيين 950 معلم ومعلمة في وزارة التربية
وطنا اليوم- اعتبر الأستاذ الدكتور حسن البراري عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية قرار ديوان الخدمة المدنية التنسيب لتعيين حوالي 949 خريج من اكاديمية الملكة رانيا بأنه امر مؤسف ويضرب بأسس العدالة وقال بأن الاصل ان يكون هناك معيار واحد ينطبق على الجميع.
وتاليا نص المنشور الذي علق فيه على القرار على حابه في الفبسبوك.
قرار تعيين كل خريجي أكاديمية الملكة رانيا في وزراة التربية والتعليم على حساب الآخرين هو أمر مؤسف ويضرب بأسس العدالة التي هي أصل المُلك. الأصل أن يكون هناك معيار واحد يطبق على الجميع، وإذا صحت هذه المعلومات فهناك ضرورة وطنية لفتح هذا الملف بشفافية لأن التعيين مخالف لمبدأ المساواة في الفرص المنصوص عليه في الدستور عندما قالت إحدى مواده بأن الأردنيين متساوون في الحقوق والواجبات. لا يجوز أن تتحول الأكاديمية وكأنها نقابة تمنح رخص مزاولة مهن!!
كنا دوما نقول بأن الاستمرار في هذه السياسات يعمق من فجوة الثقة بين الحكومة – أي حكومة – والناس. وعلى القائمين على الأكاديمية الظاهرين منهم والمستترين أن يتفهموا أنهم بسلوكهم هذا إنما يقوضون أسس العدالة في المجتمع ويخلقون حالة من الاغتراب للمواطن في بلده، وفي ذلك تهديد للأمن الوطني في قادم الأيام. نقول كفى عبثا!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.