عروض المركبات التجارية HD65
CAB

محي الدين توق: من المتوقع أن تنخفض النفقات على التعليم نتيجة لتداعيات جائحة كورونا

4 مايو 2021
محي الدين توق: من المتوقع أن تنخفض النفقات على التعليم نتيجة لتداعيات جائحة كورونا

وطنا اليوم – اطلق منتدى الاستراتيجيات الاردني البث الحواري المباشر حول إطلاق ورقة سياسات بعنوان “مستوى الإنفاق على التعليم وديناميكيات الالتحاق وأثر جائحة كورونا على التعليم في الأردن”

حيث قال ‏وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، الدكتور محي الدين توق: أن أثر المترتب على الجائحة لن يقتصر على قطاع التعليم، ولكن سيمتد الأثر السلبي على التعليم إلى مختلف القطاعات الأخرى.

‏وأضاف توق: من المتوقع أن تنخفض النفقات على التعليم نتيجة لتداعيات جائحة كورونا، إضافة إلى تفاقم فجوة التحصيل العلمي مما سيؤدي إلى زيادة مستويات عدم المساواة

‏وقال تالمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، تمام منكو:

يثير أثر وباء كوفيد-19 تساؤلاً لدى الكثيرين عن مستقل البطالة وإستحداث فرص عمل مستقبلية.

وأضافت منكو: على الرغم من تقدم أداء الأردن ضمن مؤشر بيزا للتعليم خلال السنوات الماضية، إلا أننا بحاجة إلى المزيد من التحسين والتطوير في قطاع التعليم خاصة مع الأثر السلبي لتداعيات جائحة كورونا

‏المحللة في مجموعة البنك الدولي، السيدة مايا تشابك:

خسائر التعلم في الأردن نتيجة لجائحة كورونا من الممكن أن تؤثر على مستوى التعليم خلال السنوات المقبلة.

‏الإقتصادي في مجموعة البنك الدولي، السيد محمد عودة:

نشيد بإنجاز وزارة التربية والتعليم الأردنية في إتاحة منصة درسك للطلبة في ظل جائحة كوفيد-19.

‏ندعوكم للمشاركة في البث الحواري المباشر حول إطلاق ورقة سياسات بعنوان “مستوى الإنفاق على التعليم وديناميكيات الالتحاق وأثر جائحة كورونا على التعليم في الأردن”

‏المدير التنفيذي للمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، السيد وليد تحبسم: الموضوع الذي سنناقشه اليوم هو موضوع مهم ورئيسي كونه يمس اهتمام كافة شرائح المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.