عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مستشار عشريني وراتب خيالي، اقالة عوض الله، سحور النواب، الخرابشة وشقة جونسون، ماذا يفعل محامي أمريكي في عمّان؟، اين فوارق المنحة الأمريكية، سكرتيرة جميلة تعبث بقرارات مجلس إدارة، حمولة زائدة، من حضر غداء عبدون

30 أبريل 2021
مستشار عشريني وراتب خيالي، اقالة عوض الله، سحور النواب، الخرابشة وشقة جونسون، ماذا يفعل محامي أمريكي في عمّان؟، اين فوارق المنحة الأمريكية، سكرتيرة جميلة تعبث بقرارات مجلس إدارة، حمولة زائدة، من حضر غداء عبدون

مجهر وطنا اليوم – خاص- تابع مجهر وطنا اليوم اسبوعاً ساخناً  على وزير الإعلام المهندس المعماري دودين الذي أسقط نفسه بين تدوير الزوايا والصواريخ والدبابات، حيث يبدو أن دودين لايستطيع الخروج من هندسة الزوايا إلى هندسة السياسة، ولم يستطيع المجهر لغاية اللحظة رغم تكبير الصورة معرفة ما علاقة دودين بكل هذه التصريحات التي تعتبر خارج سياق اختصاصه، وكان أبرز ما التقطته مجهر وطنا اليوم خلال الأسبوع الماضي  :

مستشار براتب 3370 والعمر صادم 

التقط مجهر وطنا اليوم تساؤل دار وجال في اروقة السوشال ميديا وسيصعد إلى السطح قريباً ويكون حديث الشارع للأسبوع القادم، السؤال الذي التقطته مجهر وطنا اليوم كان يقول:

 “هل يعقل يا دولة بشر الخصاونة ان تقوم حكومتك بتعيين “مستشار” اقتصادي لم يتجاوز من العمر 28 عاماً براتب 3370 دينار اردني رغم مطالبتكم أبناء الشعب الأردني بشد الأحزمة”، هل هناك علاقة بدعم ابن الابن؟

اقالة عوض الله الاسبوع القادم 

ادارة احد البنوك الضخمة اسرت لمجهر وطنا اليوم بأن اجتماعات تجري لتحديد خيارات البنك القانونية بخصوص اقالة نائب رئيس مجلس الإدارة باسم عوض الله، ولكن ماعلمت به وطنا اليوم من مصادر مقربة، بان نصيحة من المستشارين القانونيين كانت باتجاه التريث والانتظار حتى تقر المحكمة ادانة عوض الله او عدم مسؤوليته عن الاتهامات التي وجهت له، مع ان الجسم المصرفي في الاردن عموما يراقب وينتظر وسط مصادر ترجح ان القرار باستبدال عوض الله اتخذ فعلا مع نهاية الاسبوع الماضي، الا ان لقرار سيعلن رسميا حسب مصادر مجهر وطنا اليوم  الأسبوع الجاري.

سحور النواب

انتشر على مواقع السوشال ميديا خبر سحور النواب في احدالمطاعم بالقرب من دوار الواحة، مجهر وطنا اليوم اقترب من احد الحاضرين وعلم ان الحضور لم يتجاوز 10 نواب وحاول الجميع الالتزام بقواعد التباعد، الا ان النواب تناسوا انهم والمطعم المذكور قد كسروا الحظر المفروض.

 الخرابشة وشقة بورس جونسون 

التقط مجهر وطنا اليوم تغريدة للدكتور سعد الخرابشة قال فيها “‏تتناقل الأخبار أنه يجري تحقيق رسمي في بريطانيا في  تجديد شقة رئيس وزراء بريطانيا تحت عنوان من أين لك هذا.

وأضاف الخرابشة في تغريدته “لو ييجوا عندنا زيارة ويشوفوا البلاوي بتهون مصيبتهم” معاليك رمضان كريم و اهلا نزاهة

ماذا يفعل المحامي الأمريكي في عمّان

علم مجهر وطنا اليوم بأن التحقيقات في ملف ماعرف ” الفتنة” تجري بمنتهى الكتمان والسرية، وسط معلوم وصلت مجهر وطنا اليوم من مصادرة مقربة من الملف بخصوص تكليف محام أمريكي للمشاركة في هيئة الدفاع عن المتهم باسم عوض الله تحديداً بحكم جنسيته الأمريكية.

ليش زعل الخصاونة من العلي والحنيفات؟ 

مجهر وطنا اليوم لاحظ مؤخرا وخلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مطلع الأسبوع الماضي، استثنى وزيري الصناعة والتجارة والزراعة مها العلي وخالد حنيفات، من الجولة التفقدية للسوق المركزي للخضار والفواكة التابع لأمانة عمان الكبرى، دون ذكر الأسباب أو إنشغال الوزيران بارتباطات أخرى تخص العمل.

أروقة الرابع قالت لمجهر وطنا اليوم بهمس بأن هناك خلاف بين الرئيس وعدد من الوزراء، حول المشاكل التي رافقت شهر رمضان وغضب الشارع المتزايد على أداء الحكومة ومنهم مشاكل حنيفات والعلي ودودين.

كيف تحولت المنحة الامريكية من 20 مليون إلى 14مليون

عطاء سابق لوزارة المياه والري، لمشروع حفر آبار مياه جوفيه كان يضم عشر آبار بجانب مضخات تقدر تكلفة الواحدة منها حوالي (600) ألف دينار، وعندما جاء المبلغ مع العلم بأن المنحة الأمريكية كانت تقدر بـ(20) مليون دينار، قامت سلطة المياه بتقليل العمل المطلوب من (10 إلى 7) آبار، وإزالة المضخات وتخفيض قيمة المشروع إلى (14) مليون دينار. ليبقى السؤال أين ذهب 6 مليون دينار الفارق؟

سكرتيرة تعبث بقرار مجلس إدارة 

لاحظ مجهر وطنا اليوم بأن سكرتير جميلة في مجلس إدارة مؤسسة خدماتية قامت بتغيير قرارات مجلس الإدارة “لخدمة متنفذ”، وذلك بعد توقيعها من أعضاء المجلس، تخيلوا بدلاً من مساءلته ومحاسبته أو تحويله للقضاء، تم مكافأته بتعيينه مديراً لمكتب الوزير، من هي الجميلة ياترى؟

بعيدا عن الوزراء السابقين 

علمت وطنا اليوم انا شخصية اكاديمية مرموقة سيتسلم رئاسة جامعة عمان المفتوحة وليس كما يشاع اشتراط ان يكون وزيرا سابقا.

حمولة زائدة 

علم مجهر وطنا اليوم بأن حملت حقائب الطاقة والصناعة والزراعه والخارجية والإعلام أصبحت حمولة زائدة وثقيلة على دولة الخصاونة، وأهم شي الإعلام، وحسب معلومات مجهر وطنا اليوم التعديل بات قاب قوسين اودنى بعد عيد الفطر مباشرة

من حضر غدا عبدون؟ 

غداء عبدون لم يحضره رئيس وزراء سابق فقط بل رافقه وزير صحة سابق والغداء لم يكن منسف حسب ما شاهد مجهر وطنا اليوم في الصور التي التقطت من ايفون الوزير السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.