اتهام نتنياهو باستخدام عملة من نوع خاص في قضايا الرشوة

6 أبريل 2021
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (R), wearing a protective face maks, is pictured inside a courtroom at the district court of Jerusalem on May 24, 2020, during the first day of his corruption trial. - Fresh from forming a new government after more than 500 days of electoral deadlock, Netanyahu is expected to begin a new battle in the Jerusalem District Court -- to stay out of prison. The 70-year-old was scheduled to appear at a court hearing to formally confirm his identity to judges, after being indicted in January for bribery, fraud and breach of trust. (Photo by RONEN ZVULUN / POOL / AFP)

وطنا اليوم:قالت ممثلة ادعاء اسرائيلية أمام المحكمة إن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ساعد زوجين يعملان في مجال الاتصالات على إبرام صفقات بقيمة “مئات الملايين من الشواقل”، مقابل تحسين التغطية الإخبارية لأنشطة رئيس الوزراء على موقع إخباري شهير تحت سيطرتهما.
وبدأت محاكمة نتنياهو عن تهم الفساد في يوم مشحون سياسيا في الاحتلال الاسرائيلي، حيث عقد الرئيس ريئوفين ريفلين محادثات مع وفود الأحزاب بشأن من سيوصون باختياره لتشكيل حكومة بعد الانتخابات غير الحاسمة، التي أجريت الشهر الماضي، وهي الرابعة التي أجراها الاحتلال الاسرائيلي في عامين.
وقال متحدث باسم ريفلين، إنه “سيعلن قراره الثلاثاء. وحصل نتنياهو، الذي حل حزب ليكود اليميني الذي يتزعمه في المركز الأول في انتخابات 23 من مارس/آذار، على معظم التوصيات، لكنه لم يضمن بعد الأغلبية الحاكمة في البرلمان، وفقا لـ “رويترز”.
وقالت ليات بن أري، ممثلة الادعاء في بداية محاكمة نتنياهو: “العلاقة بين نتنياهو والمدعى عليهم أصبحت عُملة، شيئا يمكن تداوله”.
وأضافت بن أري، “هذه العملة قد تشوه حكم الموظف العام”.