الصقور يثمن المواقف الملكية السامية ” فزعة ملك ” ويطالب بمحاسبة كل من خل في امانته ولم يخلص في خدمة الملك و الوطن والمواطن

15 مارس 2021
الصقور يثمن المواقف الملكية السامية ” فزعة ملك ” ويطالب بمحاسبة كل من خل في امانته ولم يخلص في خدمة الملك و الوطن والمواطن
وطنا اليوم ـ حمزه المرعب الصقور
النائب مجحم الصقور : ما جرى في مستشفى السلط اليوم كارثة طبية بكل ما في الكلمة من معنى
قال النائب مجحم الصقور ان ما جرى في مستشفى السلط كارثة طبية بكل ما في الكلمة من معنى و لا بد من المحاسبة الفورية للمسؤولين الذين تسببوا في ارتكاب جريمة بحق الاردنيين جميعا امام القضاء وليس فقطا الاكتفاء باستقالة وزير او مدير من منصبه .
واشار الى ان ما جرى كان بسبب غياب روح المسؤولية وعدم الالتزام بأداء الامانة والعمل بالواجب والتقيد بالقانون، وانفراط عقد الرقابة والمتابعة ومؤسسية العمل.
و اشار النائب مجحم الصقور الى زيارة جلالة الملك لمستشفى السلط الجديد بانها رسالة ملكية غاضبة على ما حدث في المستشفى من استهتار لارواح المرضى بسبب الترهل الاداري و الفني في المستشفى .
وثمن الصقور كذلك موقف جلاله الملك بإقالته لوزير الصحة ومدير المستشفى وأمره الملكي السامي بأن يتولى النيابة العامة والقضاء مسؤوليه التحقيق في هذا الأمر الجلل الذي أحزاننا جميعاََ وصولاََ لمعرفه كل مقصراََ أو متهاون في واجباته الوظيفية و متابعته الحثيثة لكل ما يجري ، وسياسته الحازمة والحكيمة في الاصلاح السياسي الوطني الشامل والامن والاستقرار والرخاء للشعب الاردني .
 متابعته الحثيثة لكل ما يجري ، وسياسته الحازمة والحكيمة في الاصلاح السياسي الوطني الشامل والامن والاستقرار والرخاء للشعب الاردني.

واكد بأننا نقف بكل عزة وشوخ بكل ثقة وفخر لهذا الموقف الهاشمي النبيل وإلى هذه المكرمة التي يضيفها جلالته إلى مكارم الهاشمين في التواصل مع الشعب والاهتمام بقضايا المواطنين وتعزيز منهج ومقوله بأن الإنسان أغلى ما نملك ، ووقوفه بشكل مباشر على كامل الحيثيات و والاحداثيات والتفاصيل المتعلقة بهذه الفاجعة الاليمة التي اودت بحياة اعزاء على قلوب الاردنيين جميعا من الذين كانوا يرقدواََ على سرير الشفاء في مستشفى السلط .

الصقور اضاف ل ” وطنا اليوم الاخباري ” : انه يجب محاسبة كل مقصر مهمل في رسالته و غير مؤهل لحمل الأمانة وتحمل المسؤولية ، اذ ان الاردنيين استيقظوا فجرا على فاجعة اودت بحياة اردنيين ابرياء ذنبهم انهم وضعوا حياتهم بين يدي من لم يكونوا بحجم المسؤولية وهم المكلفون بحماية حياة الاردنيين وتقديم الرعاية الصحية لهم.
وطالب النائب مجحم الصقور بفتح تحقيق الملف الصحي في الاردن كاملا ومناقشته تحت قبة البرلمان فورا داعيا زملائه النواب الى الاجتماع ومناقشة هذا الموضوع الخطير.
وتقدم االنائب مجحم لصقور بتعازيه الحارة لاسر الشهداء الذين قضوا في مستشفى السلط.