بنك صفوة
CAB

#عاجل مصادر : لا تعديل على الفريق الوزاري بالمدى المنظور

1 فبراير 2021
#عاجل مصادر : لا تعديل على الفريق الوزاري بالمدى المنظور

وطنا اليوم:استبعدت مصادر مقربة من رئيس الوزراء د . بشر الخصاونة، حدوث اي تعديل على الفريق الوزاري للحكومة بالمدى المنظور..
ووفق المصادر ان طبيعة المرحلة التي فرضت ذاتها على الواقع الصحي وما افرزه من تداعيات اقتصادية ومعيشية، تصعب مسالة تقييم الاداء الحقيقي لغالبية اعضاء الفريق، اللهم بالقدر المتصل بالحالة الصحية للبلاد والدعم المباشر او اللوجستي غير المباشر بهذا الشأن من مختلف وزارات الدولة.
واوضحت المصادر ان التعديل بالنسبة للخصاونة ليس اولوية ، بل زادت انه لايشغل اي حيز من ذهنه المنصب على الحالة الصحية، متباينة الراحة، بين حين واخر ، وضرورة الاعداد الجيد لاي تطورات او مفاجآت.
وكان وزير الصحة أبدى قلقا من احتمالية تزايد اعداد اصابات الموجة الثانية من فايروس كورونا، وضرورة التعاطي مع هذا الامر بروح من المسؤولية سواء على الصعيد الرسمي او الشعبي.
وبحسب المصادر ان المئة يوم الأولى من عمر الحكومة ليست مقياسا لدى الخصاونة يمكن أن يتم اللجوء اليه في مسالة تقييم اداء الوزراء، في ظل تبدل الحالة الوبائية والاضطرار لاتخاذ القرارات تبعا لتطوراتها.
وقالت ان التطورات على صعيد الحالة الاقتصادية والتوسع بفتح القطاعات والمنشات والإعداد للملف التعليمي خاصة المدارس مستحوذة على الاداء الحكومي عموما، وبالتالي فإن مسالة اي تعديل على الفريق الوزاري ستظل هامشية ريثما تستقر الحالة الصحية، ويتبعها رقابة لفترة على الاداء للفريق الحكومي، على ضوءه تقر مسالة اجراء التعديل ايا كان نوعه موسعا ام محدودا، او حتى استبعاده نهائيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.