CAB

إسرائيل تجرف مقبرة تضم رفات شهداء الجيش الأردني

20 ديسمبر 2020
إسرائيل تجرف مقبرة تضم رفات شهداء الجيش الأردني

وطنا اليوم:أجرت سلطات الاحتلال اليوم الاحد أعمال حفر وتجريف في مقبرة الشهداء، وهي جزء من مقبرة اليوسفية الاسلامية الملاصقة الأسوار المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس لجنة المقابر الإسلامية بالقدس مصطفى أبو زهرة في بيان، إن بلدية الاحتلال بالقدس تواصل أعمال الحفر والتجريف في مقبرة الشهداء، مبينا انها هدمت سور المقبرة والدرج في المدخل المؤدي إليها الشهر الجاري.
وجدير بالذكر أن المقبرة تحوي رفات شهداء من الجيش العربي الأردني الذين استشهدوا دفاعًا عن أسوار المدينة المقدسة.
الى ذلك، اعتدى مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الاحد، على مزارعين في قرية سوسيا شرق يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي وقعت فيه اصابات بين صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في جنين.
وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة راتب الجبور في بيان، ان مستوطنين متطرفين من مستعمرة “سوسيا” المقامة عنوة على أراضي المواطنين شرق يطا، اعتدوا بالضرب على مزارعين عزل في منطقة وادي الرخيم، ومنعوهم من حراثة أرضهم، ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي، وإصابة عدد من المزارعين برضوض وكدمات.
من جهة اخرى، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان اليوم، ان شابا (21)عاما من قرية عرانة شمال شرق جنين، أصيب صباح اليوم، بقنبلة غاز مسيل للدموع في وجهه، أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز السام المسيلة للدموع اثر اندلاع مواجهات في المنطقة.