اغلاق اكبر مصانع مدينة الحسين بن عبدالله الصناعية في الكرك، ومغادرة مديرها الاردن

24 نوفمبر 2020
اغلاق اكبر مصانع مدينة الحسين بن عبدالله الصناعية في الكرك، ومغادرة مديرها الاردن

وطنا اليوم – نضال العضايلة – علمت وطنا اليوم من مصادرها ان شركة الجمل لصناعة الالبسة الجاهزة التي تتخذ من مدينة الحسين بن عبدالله الصناعية مركزاً لتصنيع منتوجاتها من الالبسة اغلقت ابوابها وتوقفت عن الانتاج.

ولم يتسن لوطنا اليوم معرفة اسباب الاغلاق الا ان المصادر ذاتها اكدت ان الاغلاق جاء بسبب الخسائر الهائلة التي تعرض لها المصنع، وان هذه الخسائر تراوحت بين اسباب انتشار وباء كورونا من جهة والسرقات التي حصلت في المصنع من جهة اخرى.

من جهتها قالت شركة المدن الصناعية الاردنية ان مصنع الجمل والذي يعد من اكبر المصانع العاملة في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك ما زال يمارس عمله في المدينة ولم تتقدم ادارته التي تمتلك العديد من الاراضي والمباني الصناعية في المدينة بأي طلب للإغلاق كما يشاع.

واكدت الشركة انه وبسبب ظروف جائحة كورونا التي أثرت على مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع الصناعي فقد تأثرت اعمال المصنع كونه يعتمد في اعماله على التصدير للاسواق العالمية الا ان المصنع ما زال يمارس نشاطه في المدينة بالحدود الدنيا.
واوضحت شركة المدن الصناعية الاردنية انها ومنذ بدء الجائحة لم تتوانى عن تقديم كافة اشكال الدعم لمختلف المصانع العاملة في مختلف مدنها الصناعية ومنها مصنع الجمل لتجنب الآثار السلبية لجائحة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية.

يذكر ان الشركة كانت توفر للمجتمع المحلي في الكرك ما يزيد عن 1500 فرصة عمل بالاضافة، الى العديد من الخدمات والمشتريات التي كانت في متناولها من سوق الكرك.