CAB

غارة سعودية تقطع الإنترنت عن جميع أنحاء اليمن

21 يناير 2022
غارة سعودية تقطع الإنترنت عن جميع أنحاء اليمن

وطنا اليوم:انقطعت اتصالات شبكة الإنترنت في جميع أنحاء اليمن، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، بعد أن استهدفت غارات جوية للقوات المشتركة بقيادة السعودية موقعا لجماعة الحوثيين في مدينة الحديدة.
وقالت منظمة “نت بلوكس”، المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم، إن الاضطراب في خدمة الإنترنت بدأ حوالي الساعة 1 صباحا، وأثر على شركة “تيلي يمن”، التي يديرها الحوثيون حاليا، وتتحكم في الوصول إلى الإنترنت في البلاد.
وأضافت: “دون الخوض في التفاصيل على الفور، إن اليمن كان في خضم تعتيم على الإنترنت على مستوى الدولة، في أعقاب الغارة الجوية على مبنى الاتصالات”، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.
كما أكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ومقره سان دييغو، وشركة الإنترنت “CloudFlare” ومقرها سان فرانسيسكو، على حدوث انقطاع في الإنترنت على مستوى اليمن.
بدورها، قالت قناة “المسيرة الإخبارية”، التابعة للحوثيين، إن الغارة على مبنى الاتصالات أدت لمقتل وجرح عدد من الأشخاص، كما نشرت مقاطع لأشخاص يحفرون بين الأنقاض؛ بحثا عن جثة، فيما سمع صوت طلقات نارية.
وأقر التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين بشن “ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات المليشيات” حول ميناء الحديدة، لكنها لم تعترف على الفور بضرب هدف اتصالات كما وصفته NetBlocks، إلا أنها وصفت الحديدة بأنها مركز للقرصنة وتهريب الأسلحة الإيرانية لدعم الحوثيين.
ولم يصدر تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول ما أورده التحالف العسكري باليمن