CAB

العرموطي يهاجم قرار تجميد عضوية الرياطي والاخير يفكر الاستقالة

17 يناير 2022
العرموطي يهاجم قرار تجميد عضوية الرياطي والاخير يفكر الاستقالة

وطنا اليوم:قال النائب حسن الرياطي ان تقرير اللجنة القانونية مجحف ، وغير دقيق ، وفيه كلام لم يقله.
وبين الرياطي في حديث للصحفيين بعد خروجه من المجلس ، عقب قرار تجميد عضويته لسنتين : سأزود الاعلام بإفادتي خلال تحقيقات اللجنة.
وتابع الرياطي : من الممكن ان اتجه الى اللجنة الإدارية ردا على القرار ، ومن الممكن ان اقدم استقالتي ، فاستقالتي واردة ، ولكني لم اقرر بعد.
وعلق النائب صالح العرموطي الاثنين، على قرار مجلس النواب بتجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين.
وقال العرموطي للصحفيين إن القرار كان بعيداً عن العدالة، ولم يخطر بباله أن يتم اتخاذه بهذه الطريقة، فاللجنة المشكلة مخالفة للنظام الداخلي، فاللجنة المختصة بالتحقيق هي اللجنة القانونية، ومن أصدر القرار هو اللجنة المصغرة، وتم ايراد ملخص للقرار ولم يتم مناقشته، وكان الأصل قانونيا ودستوريا ايراد القرار فمن حق الشخص الدفاع عن نفسه.
وأضاف أن النائب حسن الرياطي قام بنفي ما تم ايراده بملخص القرار، حيث نسب له كلام لم يقله، ولم يتم اعطاء معلومات أو مناقشة بالمسألة وتم القيام بالحكم على الرياطي بسنتين، فيما تم التصويت ببراءة الآخرين.
وبين أن العديد من أعضاء مجلس النواب طلبوا مناقشة التقرير الذي لم يتم تقديمه تحت القبة من الناحية الأصولية والقانونية.
ولفت إلى أن الأصل الطعن في القرار لدى المحكمة الادارية، فهناك خلل جسيم به، ولم يصدر عن جهة مختصة، واللجنة القانونية تبرأت من القرار.
وأشار إلى وجود خبرة لم يطلع عليها المشتكى عليه، معلنا أن رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات أعلن عدم مشاركته في القرار.
وأكد أن كتلة الاصلاح النيابية تدرس الأمر، ولم يخطر ببالها أن يصدر القرار، داعيا الحكومة بعدم التدخل في الشؤون النيابية.
وشدد على عدم وجود حرية أو ديمقراطية في بلدنا، حتى أن الأمر لم يناقش تحت القبة، ولا يجوز عدم مناقشته تحت القبة، ولم يتم تزويد النواب بملف التحقيق