CAB

زين تنظّم جلسات توجيه لأشخاص من ذوي الإعاقة

4 ديسمبر 2021
زين تنظّم جلسات توجيه لأشخاص من ذوي الإعاقة

وطنا اليوم-نظّمت شركة زين الأردن جلسات توجيه لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة مع مديري الأقسام في الشركة، لمساعدتهم في بناء مسارهم الوظيفي، وذلك تزامناً مع اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف في الثالث من كانون الأول من كل عام.
وبحسب بيان للشركة اليوم السبت، وانطلاقاً من استراتيجية برنامجها “وي ابل” الذي يُعنى بدمج وشمول الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، استضاف مديرو الأقسام في الشركة أشخاصاً من ذوي الإعاقة، وقدموا شرحاً مفصّلاً حول الوظائف التي يرغب المشاركون في الجلسات التعرّف على ماهيتها ومتطلباتها، لمساعدتهم في اختيار المهنة التي تناسب وتوافق ميولهم وقدراتهم.
وتأتي هذه الخطوة بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل، عبر تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص ورفع الوعي حول حقوقهم وتسليط الضوء على دورهم الفاعل في المجتمع، وبما يتماشى مع الهدف العاشر “الحد من أوجه عدم المساواة” من أهداف التنمية المُستدامة التي تتبناها الشركة ضمن برامجها وأنشطتها المختلفة في إدارة الاستدامة.
كما جاء تنظيم الجلسات بهدف تسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع الوعي تجاهها للعمل على توحيد الجهود في التغلب على أي عقبات تواجههم، فيما قامت زين بإضاءة مباني الشركة باللون البنفسجي في خطوة رمزية بهذه المناسبة. وتقدّم زين العديد من أوجه الدعم لذوي الإعاقة وتوليهم اهتماماً خاصاً، ومنها خط البسمة المخصص لفئة الصُم الذي أطلقته الشركة بخطوة سبّاقة وللمرة الأولى على مستوى المملكة في 2015 حيث يمنح دقائق اتصال لمكالمات الفيديو، إضافة إلى ربطه مع مركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام على رقم الطوارئ 114، كما توفر الشركة ومن خلال مركزها لخدمات المشتركين المخصص للصم- خدمات الدعم الفني والتقني والرد على استفسارات المشتركين من فئة الصم من مستخدمي هذا الخط عبر الرقم 1414 من خلال مكالمات الفيديو.
وتحرص زين على عقد دورات تدريبية مجانية مُكثفة مخصصة لفئة الصُم للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في مراكزها، مثلما تبرعت بقواقع لمبادرة سمو ولي العهد “سمع بلا حدود” للأطفال المصابين بالإعاقة السمعية، بالإضافة إلى دعمها لمجموعة من الأبطال البارالمبيين الأردنيين. وكانت أطلقت برنامج “وي ابل” في 2019 لتوفير بيئة عمل حاضنة ودامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيلات بيئية أخرى

كلمات دليلية