اورنج
CAB

وفد نقابي مصري يزور نقابة الصناعات الغذائية ويطلع على تجربتها النقابية

22 نوفمبر 2021
وفد نقابي مصري يزور نقابة الصناعات الغذائية ويطلع على تجربتها النقابية

وطنا اليوم – زار وفد نقابي مصري، اليوم مقر النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، والتقى برئيسها بشرى السلمان وأعضاء الهيئة الإدارية، وذلك بهدف الاطلاع على تجربة النقابة في العمل النقابي وبحث أوجه التعاون المشترك وتعزيز العلاقات النقابية بين الطرفين.

واستعرضت السلمان، أمام الوفد الذي يمثل النقابة العامة للعاملين في الزراعة والري والصيد، ويرأسه نائب رئيس النقابة عبد العزيز سيد، وبمشاركة أعضاء من هيئتها الإدارية، أبرز آليات عمل النقابة والجهود التي تبذلها للدفاع عن حقوق العاملين في قطاع الصناعات الغذائية، وأهم الإنجازات والمكتسبات التي حققتها النقابة خلال الفترة الماضية.

وحسب بيان صادر عن نقابة الصناعات الغذائية اليوم، أشادت السلمان بمستوى العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن ومصر، على جميع المستويات والتي تأتي ترجمة لمتانة العلاقات التي تجمع قيادة وحكومتي البلدين.

وبحث الطرفان العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي لها علاقة بالشأن العمالي والنقابي والتحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا على سوق العمل وطالت تداعياتها مختلف القطاعات العمالية.

وقالت السلمان، أن النقابة وانطلاقا من نهج الحوار الاجتماعي الذي تؤمن به، عملت على تعزيز الشراكة الاجتماعية مع إدارات الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية، موضحة دوره الفعال في خدمة قضايا العمال والدفاع عن حقوقهم وتحقيق مكتسبات جديدة لهم.
وأشارت السلمان، إلى أن نقابة الصناعات الغذائية كانت أول نقابة عمالية توقع عقد عمل جماعي برغم التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا على سوق العمل، كما أنها وقعت خلال الفترة الماضية العديد من العقود الجماعية التي حققت مكتسبات جديدة للعاملين في القطاع .

وقالت السلمان، إن النقابة تعمل على تضمين بنود قي عقود العمل التي توقعها تتعلق بتوفير بيئة آمنة خالية من كافة أشكال العنف والتحرش سيما الموجه ضد شريحة النساء انطلاقا من اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190 بشأن مكافحة العنف والتحرش في بيئة العمل.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد، عبد العزيز سيد، بتجربة نقابة الصناعات الغذائية كأول نقابة عمالية في الأردن ترأسها إمرأة، مبينا أن ذلك يعد انجازا للحركة العمالية على الصعيد العربي، ومثمنا الجهود المبذولة باتجاه تعزيز دور المرأة وزيادة انخراطها في العمل النقابي، إلى جانب تمكينها للوصول إلى مواقع المسؤولية ومراكز القيادة في النقابات.

وأثنى سيد، على دور الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن والنقابات العمالية المنضوية تحت مظلته في تجاوز التداعيات السلبية لجائحة كورونا ، إلى جانب جهود نقابة الصناعات الغذائية في متابعة قضايا العاملين في القطاع وضمان حقوقهم العمالية من خلال عقود العمل الجماعي التي وقعتها النقابة مع إدارات الشركات والمؤسسات العاملة فيه.

يذكر أن برنامج زيارة الوفد النقابي يتضمن محطات عديدة، تشمل زيارات لنقابات منضوية تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ومنشآت اقتصادية وغيرها.

IMG 20211122 WA0254 - وطنا نيوز
IMG 20211122 WA0253 - وطنا نيوز
IMG 20211122 WA0252 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.