عروض المركبات التجارية HD65
CAB

العبادي : نتائج الانتخابات النيابية تشير إلى أننا سنكون أمام مجلس نواب بلا هوية واضحة.

14 نوفمبر 2020
العبادي : نتائج الانتخابات النيابية تشير إلى أننا سنكون أمام مجلس نواب بلا هوية واضحة.

وطنا اليوم – قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن نتائج الانتخابات النيابية لسنة 2020 تشير إلى أننا سنكون أمام مجلس نواب بلا هوية واضحة.

وأضاف العبادي  إن الدولة مطالبة بعدم اغفال تدني نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية، حيث لم تتجاوز 29%، وهي أدنى نسبة مشاركة تاريخيا، معتبرا أن هذه النسبة تؤكد أن “الأمور ليست قمرة وربيع” كما أنها تؤشر على فقدان الناس الثقة بأهمّ ركن في الدولة وهو مؤسسة البرلمان.

وتابع النائب السابق والبرلماني المخضرم: “حجم العزوف كان مخيفا، ومثال ذلك ما شهدته الدائرة الثالثة في عمان والتي أصبحت بلا حيتان، حيث لم تتجاوز نسبة التصويت فيها أكثر من 10% رغم أن الوصول إلى مركز الاقتراع لا يتجاوز (3) دقائق بالسيارة، ومع ذلك لم يخرج الناس للاقتراع”.

واختتم العبادي حديثه بالقول: “إن مؤسسة البرلمان من أهم أركان الدولة حسب الدستور، وإفقاد الناس الثقة بها ليس في صالح الوطن، والواقع أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأخيرة تستوجب الوقوف عند ما وصله هذا الركن الهامّ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.