امنية
CAB

تشكيل فرق بحثية في تمريض جامعة عمان الأهلية

20 أكتوبر 2021
تشكيل فرق بحثية في تمريض جامعة عمان الأهلية

وطنا اليوم:قامت كلية التمريض في جامعة عمان الأهلية بتشكيل فرق بحث تضم أعضاء من الهيئة التدريسية في الكلية كل حسب اهتماماته البحثية وتخصصه.
وجاء ذلك بتوصيات من الجامعة متمثلة بعمادة البحث العلمي التي تسعى دائما لتحسين وتطوير أداء أعضاء الهيئة التدريسية في البحث العلمي وأيضا تحقيقاً لأهداف الكلية الاستراتيجية التي تدعو إلى بناء وتدعيم قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في التعليم والبحث العلمي والقيادة.
وقد تم تشكيل الفرق البحثية بعد ورشة عمل تفاعلية مع أعضاء الهيئة التدريسية، حيث قام بإعدادها وتقديمها الدكتور عمر خريسات وبإشراف من عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة منتهى الغرايبة، حيث أوضحت عميدة الكلية بأن دور الفريق البحثي يتعدى التعاون في إجراء البحوث بكثير، فمن خلاله يمكن إجراء مشاريع بحثية نوعية مجتمعية قائمة على أولويات البحث العلمي في الاردن والعالم والتي تحقق التنمية المستدامة التي تعتبر محركاً عالمياً للتطوير الاستراتيجي في جميع الأمم .
كما وان الفرق البحثية تقوم بدور تدريب صغار الباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية على اجراء البحوث واعداد المشاريع البحثية وكذلك مناقشة النتائج التي يصل إليها أعضاء الفرق في اجتماعات دورية، مما يسهل من عملية استمرارية البحث وتطويره نتيجة لاشتراك الجميع في تحديد نقاط الضعف والقوة مما يسهل من عملية النشر والاستشهادات والارتقاء بجودة البحوث في كلية التمريض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.