بنك القاهرة عمان

الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية برنامج حكيم يقدم استقالته

3 أكتوبر 2021
الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية برنامج حكيم يقدم استقالته

وطنا اليوم:أكدت مصادر أن الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية – برنامج حكيم – المهندس فراس كمال تقدم باستقالته من منصبه اعتباراً من 1/10/2021.
وكان المهندس كمال تسلم منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 1/10/2015 ولمدة 6 سنوات، تحقق خلالها العديد من الإنجازات، أبرزها توسيع شريحة المنشآت الصحية المطبقة لبرنامج حكيم، وإضافة برنامج “الفوترة الالكترونية” كجزء من نطاق عمل البرنامج، وإطلاق برنامج تحليل البيانات الصحية ” هدى”، كما تمكنت الشركة خلال فترة عمل المهندس كمال من الحصول على العديد من الاعتمادات.
ويُعد المهندس كمال من المؤسسين والمساهمين في إنشاء الشركة، وإطلاق المرحلة الأولية من برنامج “حكيم” وذلك من خلال مناصب عدة هامة تسلمها في الشركة منذ العام 2009 إلى أن تم تعيينه رئيساً تنفيذياً للشركة.
ويحمل المهندس كمال شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية – الطبية الحيوية – من جامعة Texas A & M في الولايات المتحدة الامريكية.
ويتسلح المهندس كمال بخبرة طويلة في مجال الرعاية الصحية، كما خدم في القوات المسلحة الأردنية – الخدمات الطبية الملكية – وخلال خدمته العسكرية شارك في إنشاء معهد التكنولوجيا الطبية في مدينة الحسين الطبية، كما عمل في الديوان الملكي الهاشمي العامر ضمن مشاريع ومبادرات عدة تتعلق بالرعاية الصحية، بالإضافة إلى ذلك تم تعيينه رئيساً للجنة الصحة الالكترونية التي انبثق عنها أول استراتيجية وطنية لإصلاح القطاع الطبي في المملكة.