بنك صفوة
CAB

ديون ..فلم صور في وادي رم يبهر الجمهور بمشهديته الخرافية العلمية

15 سبتمبر 2021
ديون ..فلم صور في وادي رم يبهر الجمهور بمشهديته الخرافية العلمية

وطنا اليوم:من المنتظر عرض فيلم الخيال العلمي (ديون) في الـ 22 من اكتوبر 2021 والذي تم تصوير اجزاء منه في وادي رم.
وقال مخرج أفلام الخيال العلمي المخضرم دينيس فيلينيف وهو مخرج الفيلم إن التصوير في الأردن ساعد طاقم الفيلم للعمل بأفضل صورة ممكنة حيث تم تصوير أفضل المشاهد الخلابة في وادي رم.
وبين أن “التواصل مع الطبيعة الخلابة في الاردن ساعد طاقم العمل على فهم العلاقة مع الطبيعة وعلى اشياء اخرى أعظم من الإنسان”.
قد لا يختلف كثيرون مع فكرة أن “ديون” عمل ملحمي طموح حُشدت ملايين الدولارات كي يخرج بهذا الشكل الصح والسليم.
وكأنه يعود لزمن آخر من تاريخ هوليوود، «ديون» فيلم بنطاق ورؤية الأفلام الناجحة الحديثة التي تروي قصة ناضجة ومعقدة تقتصر عادةً على أعمال الدراما المستقلة. وينتمي بحسب ما أشار موقع «كوتاكو» إلى أنه فيلم طموح من فئة أعمال المدرسة القديمة التي تخبر عنه صورة تبهج جماهير المدرسة الحديثة. ويتولى إخراج الفيلم المرتكز لرواية فرانك هربرت الأسطورية دينيس فيلنوف مع سيناريو من كتابة فيلنوف وجون سبايثس وإريك روث.
وتمثل تحدي فيلنوف الأكبر في «ديون» بإيداع المشاهد في عالم جديد وإقامة توازن دقيق بين تطور الحبكة والشخصية وبين وضع قوانين الكون الخيالي من خلال اهتمام بالتفاصيل. وبدا كأن كل قطعة من الفيلم وصوت قد تم التفكير فيهما ملياً لأشهر. ومع ذلك فإن فخامة الإخراج لا تشتت المشاهد عن قصة الفيلم، بل تتآزر لإبراز عظمة العمل من خلال قصة البطل بول الذي يشكل الوعاء المثالي لرحلة الجمهور. وتعتبر قصة ابن الدوق القوي والسيدة جيسيكا الغامضة مركز المكائد السياسية الكثيرة التي تدور من حوله. ويأخذ بول بشخصيته القوية المرحة المشاهد في تجربة ممتعة، بينما يستكشف المزيد عن العالم، ويسليه بردود أفعاله ويدفعه، يتماهى مع مخاوفه، فيتعلم حين يتعلم وتطور حبكة القصة بتطوره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.