عروض المركبات التجارية HD65
CAB

أبو ذياب: حرائق تركيا لن تؤثر على سياحة الأردنيين

1 أغسطس 2021
أبو ذياب: حرائق تركيا لن تؤثر على سياحة الأردنيين

وطنا اليوم:اعتبر أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب، أن الحرائق المنتشرة في المناطق السياحية في تركيا، لن تؤثر على سفر الأردنيين إليها بقصد السياحة.
وقال أبو ذياب في تصريح اليوم الأحد، إن الحرائق منتشرة بشكل كبير في مدينة مرماريس التركية، وهذه المدينة لا يقصدها الأردنيين كثيراً للسياحة.
وأضاف أن الأردنيين يتجهون بالعادة إلى مدن أسطنبول وأنطاليا وطرابزون، من أجل السياحة، وهي المدن الأكثر إقبالاً عبر البرامج السياحية الصادرة، لافتاً إلى أن هذه المدن أقل حرائق من غيرها في تركيا.
وبين أن المدن التركية التي شهدت حرائق بشكل كبير خلال الأيام الماضية، لا يقصدها الأردنيين بالعادة للسياحة.
وفي السياق، قال أبو ذياب، إن حجوزات الأردنيين إلى تركيا ارتفعت خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لكنها عادت إلى الانخفاض بعد العيد.
وبين الحرائق لم تتسبب بإلغاء أي من حجوزات السياح الأردنيين إلى تركيا.
ورجح أبو ذياب انخفاض حجوزات الأردنيين إلى تركيا خلال الفترة المقبلة؛ بسبب قرب العام الدراسي الجديد، والتخوف من موجة جديدة لكورونا وانتشار المتحور دلتا.
وأمس السبت، وجه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحيسن، بتقديم أي مساعدة ممكنة في مواجهة الحرائق في تركيا.
وقدم نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، التعازي لوزير الخارجية التركي بضحايا الحرائق في تركيا، وقال في تغريدة له عبر تويتر: ” أكدت تضامن الأردن مع الأشقاء وتوجيهات جلالة الملك تقديم أي مساعدة ممكنة في مواجهة الحرائق في تركيا. رحم الله الضحايا وأنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وحفظ تركيا الشقيقة من كل شر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.