توجه للإكتفاء بشهادة المطعوم لدخول المناطق السياحية

31 مايو 2021
توجه للإكتفاء بشهادة المطعوم لدخول المناطق السياحية

وطنا اليوم:قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، الأحد، إن الهيئة تدرس مع الحكومة الاكتفاء بشهادة تلقي الواقي من فيروس كورونا لدخول الأردن.
وتحدث عربيات عن تخفيض موازنة برنامج “أردننا جنة” بمقدار النصف تقريبا لتصبح 5.8 ملايين دينار، مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى تخصيص جزء كبير من مخصصات الهيئة في العام الماضي والعام الحالي لبرنامج السياحة الداخلية “أردننا جنة”.

ووضعت الهيئة خطة للتعافي منذ بداية الجائحة منذ العام الماضي ووضعت توقعات لما سيحدث، وستكون العودة بداية للسياحة الداخلية ثم للإقليم المحيط بالأردن ثم تتوسع الدائرة للدول التي تبعد ساعات طيران ثم الدول التي يستغرق السفر إليها أكثر من 5 ساعات طيران من الأردن، وفق عربيات.
وزير السياحة نايف الفايز أعلن السبت إطلاق لبرنامج أردننا جنة في 10 حزيران/يونيو، وقال عربيات إن البرنامج مهم جدا للقطاعات السياحية، ويحافظ إلى حد ما على ديمومة هذا القطاع.
“البرنامج موجه للمواطن الأردني ليزور جميع المواقع السياحية من الشمال للجنوب والأولوية لدعم مكاتب السياحة التي توقفت عن العمل تماما وهم أكثر المتضررين … الأولوية للبترا ومخيمات وادي رم والفنادق الغير الشاطئية في العقبة، والأدلاء السياحيين والنقل السياحي ومحال التحف الشرقية، وكذلك عمان والشمال التي لا تشهد سياحة”، بحسب عربيات.
وسيكون الدعم في البرنامج على شكل المساهمة في كلفة هذا البرنامج من خلال مبالغ ما بين 15 دينار إلى 30 دينار من كلفة البرنامج لليوم الواحد أو المبيت لتخفيض الكلفة على المواطن الأردني ليكون هناك رحلات وتجارب سياحية للمواطن الأردني وبالتالي ينعكس على مزودي الخدمات السياحية في الأردن.
واستفاد العام الماضي من البرنامج 200 ألف مواطن أردني تقريبا في ظل الجائحة، وأُنفق حوالي 10 ملايين دينار من موازنة الهيئة كدعم للبرنامج تضمن دعم النقل السياحي، لكن في السنة الحالية سيكون الدعم للمكاتب السياحية الموجودة في الأردن.