خلال 40 دقيقة.. الاحتلال الاسرائيلي يستهدف غزة بـ 450 صاروخا

14 مايو 2021
خلال 40 دقيقة.. الاحتلال الاسرائيلي يستهدف غزة بـ 450 صاروخا

وطنا اليوم:قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على موقع “تويتر”، إن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة بدون طيار خرقت المجال الجوي للاحتلال من قطاع غزة.
وأضاف أنه منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخًا وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة.
وأشار إلى أن الهدف من هذه الضربات هو “توجيه ضربة قوية إلى المصالح تحت الأرضية – مترو حماس الموجود تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة”.
كما قال أدرعي في تغريدة إنه منذ الساعة السابعة من مساء الخميس وحتى السابعة من صباح الجمعة، أطلقت المقاومة الفلسطينية 190 صاروخا من قطاع غزة، سقط 30 منها في القطاع بينما اعترضت القبة الحديدية العشرات منها.
وقال: “الأنفاق تعتبر كنزًا استراتيجيًا لحماس وستتوضح نتائج هذه الضربة القوية خلال ساعات اليوم”. وتابع: “لقد وجهنا ضربة قوية لكيلو مترات عديدة من الأنفاق في شمال قطاع غزة”.
وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، أنّه لم يدخل قطاع غزة، وذلك خلافاً لما كان أعلنه في وقت سابق ليل الخميس، متحدّثاً عن “مشكلة تواصل داخليّة”.