جامعة البترا تستضيف محاضرة للجعفري عن الملكية الفكرية والبحث العلمي

24 أبريل 2021
جامعة البترا تستضيف محاضرة للجعفري عن الملكية الفكرية والبحث العلمي

وطنا اليوم-استضاف مركز الإبداع والريادة في جامعة البترا مدير مكتب تتجير الملكية الفكرية في الجمعية العلمية الملكية الدكتور محمد الجعفري في لقاء عبر الانترنت قدم خلاله محاضرة بعنوان “الابتكار والملكية الفكرية والبحث العلمي”.
بيّن الجعفري أهمية الملكية الفكرية بحثيا وقانونيا ودورها في تسخير ابتكارات الباحثين في المؤسسات الأكاديمية لخدمة المجتمع وبناء شراكة مع الصناعة، الأمر الذي يسهم في تحقيق إنتاج علمي في المؤسسات الأكاديمية وتحقيق مردود اقتصادي للشركات الصناعية، ويعود بالمنفعة على المجتمع عامة.
أكد مدير مركز الإبداع والريادة في جامعة البترا الدكتور خليل عمر أن محاضرات تسجيل براءات الاختراع والملكية الفكرية تأتي ضمن توجيهات رئاسة الجامعة لنشر ثقافة الإبداع والريادة، مشيرًا إلى أن مركز الإبداع والريادة نجح في نشر خمس طلبات “إيداع براءات اختراع”.
وأشار عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة البترا الأستاذ الدكتور مياس الريماوي إلى الاختراعات التي أنتجها مركز الريادة والابداع ودور عمادة البحث العلمي في تشجيع مجتمع الجامعة البحثي بالتوجه نحو ثقافة الابتكار والاختراع.
أكد مدير مكتب نقل التكنولوجيا والتمويل الخارجي بجامعة البترا الدكتور علي المقوسي أن الجامعة تضم وحدات موزعة لتنفيذ مهام نقل التكنولوجيا المختلفة، وتسعى تلك الوحدات إلى تقديم الورش والدورات للعاملين في الجامعة في مجال الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع واحتضان الافكار والشركات الناشئة.