#عاجل الأردن في قلوب السعوديين.. هاشتاغ يتصدر تويتر

4 أبريل 2021
This handout photo taken and released by the Jordanian Royal Palace shows Saudi Arabia's King Salman bin Abdulaziz (L) talking to King Abdullah II of Jordan at the opening session of a summit of the 57-member Organization of Islamic Cooperation (OIC) in the Saudi holy city of Mecca in the early hours of June 1, 2019. - The OIC meeting is the third and final summit hosted by Saudi Arabia this week, aimed at galvanising support among Arab and Islamic nations against arch-rival Iran, which has close ties with Turkey. (Photo by Yousef ALLAN / Jordanian Royal Palace / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / JORDANIAN ROYAL PALACE / YOUSEF ALLAN " - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

وطنا اليوم:بعد الإجراءات التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني، لحفظ الأردن واستقرار المملكة، أعربت دول عربية وعالمية، عن تضامنها ودعمها لجهود جلالته.
وعقب الأحداث الأخيرة تضامن العالم مع الأردن، وتصدر هاشتاغ #الاردن_في_قلوب_السعوديين، صباح الأحد ترند الأردن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
يأتي ذلك بعد الإعلان عن اعتقال الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنية، بعد متابعة أمنية حثيثة، مساء السبت.
وأصدر رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، بيانا أكد فيه عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة بن الحسين، لكنه بيّن أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.
وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح، مؤكدا أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

السعودية، أكدت في بيان رسمي لها الوقوف التام إلى جانب الأردن ومساندته الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.
بن هباس، قال في تغريدة على تويتر: امن الدول الجارة للسعودية جزء لا يتجزأ من امننا واستقرارنا وعلاقتنا السياسية مع الأردن قوية.. كما ان اي اضطراب في دول مجاورة سيكون له تأثير سلبي علينا.. ولهذا كان بيان السعودية واضحاً في الوقوف مع الأردن وبدورنا ندعو الله لهم الامن والاستقرار. Flag of JordanFlag of Saudi Arabia #الاردن_في_قلوب_السعوديين
ونشر حساب معالي صورة لجلالة الملك عبد الله الثاني مع ولي العهد السعودي، وعلق عليها، “صورة تصف الكثير”، وأرفقها بهاشتاغ #الاردن_في_قلوب_السعوديين
حساب حُرّ بن عقاب بني صَخِرَ، نشر تغريدة وقال فيها: “من الأردن والأردنيين شكرا لكم بحجم السماء يا أبناء المملكة العربية السعودية عاصمة القرار العربي والإسلامي، شكراً لكم أيها الأوفياء الانقياء بكل موقف تثبتون أنكم شعب وقيادة سند لكل العرب والمسلمين.

عبدالله البندر قال تغريدته على تويتر: “قبل عدة أيام وجه الملك سلمان بسد احتياجات الأردن الشقيق من الأوكسجين الطبي، وبعد أحداث الأردن اليوم وبشكل مباشر نرى بيان المملكة الذي يعبر عن عمق العلاقة مع الأردن وترابط أمنهما وموقف الرياض الكريم والشهم المتوقع كما وصفه الأشقاء في الأردن.”
محمد الشيباني، أشار في تغريدته إلى أن العلاقة السعودية الأردنية تتعدى العلاقة اللي تجمعها المصالح السياسية بل هي علاقة جمعها الأخوة والمحبة والدين واللغة والمصير المشترك … اللهم احفظ الأردن من كل شر ومن كيد الكائدين.