لاري كينج الصريحي

15 فبراير 2021
لاري كينج الصريحي

بقلم الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي .

لقد تابعنا في هذه الآونة الأخيرة قناة المملكة وبرامجها المختلفة، والحق يقال ان هذه القناة اثبتت موجوديتها على المستوى المحلي مع انها تحاول أن تصارع عربيا ودوليا لكي تحتل مواقع في متابعات الجمهور العربي والعالمي من خلال مراسلينها في الخارج والداخل .
ولكننا نرى أن اهم برنامج يتابعه الاردنيون على هذه القناة هو برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الإعلامي المحترف عامر الرجوب الذي كان مختبئا بقشوره ولم يكن له أي ظهور إعلامي سابق.

هذا البرنامج الذي قد رفع أُناس قد استضافهم بحيث صاروا وزراء في بعض الحكومات او تم تكليفهم بادارة مواقع مهمة في هذا الوطن ، كما أنه وبنفس الوقت استطاع هذا البرنامج ومقدمه ان يكشف عيوب الكثير من المسؤولين المنفوخين وظيفيا والفارغين مهنيا ، مما تسبب بإنهاء خدمات بعضهم او تعريضهم للسخرية المجتمعية .

لاري كينج الذي كان يستقبل ضيوفه من مشاهير العالم ويدير معهم حوارات بسيطة غير متكلفة وبالتالي كان حلم اي شخص مشهور عالميا ان يكون له نصيب في لقاءات برنامج لاري كينج كونه صار ارشيفا تاريخيا عالميا .

اما برنامج صوت المملكة ومقدمة عامر الرجوب فإنه صار مرعبا للمسؤولين الذين يتم استضافتهم بحيث يتخوفون من سقوطهم في افخاخ أسئلة عامر ومن ناحية أخرى صار مشجعا لبعض المواطنين الذين يبحثون عن حقيبة وزارية او إدارية في الدولة من خلال تلميعهم اعلاميا في برنامج صوت المملكة وعامر الرجوب .

لاري كينج الذي يمعن النظر بضيوفه من خلال نظاراته المدوبلة بزجاجاتها وقميصه المعنون بالربطة البشعة وشيالات البنطلون والتي تنعدم فيها الشياكة والغير متناسقة بألوانها ، وكما هو معروف انه يضع كفه على خده مع رفع اصبع السبابة لتحيط بحواجبه ليظهر على الشاشة كإعلامي ساخرا وسياسيا بسيطا بلغته عميقا بفكره واجتماعيا ساخرا كوميديا .

اما عامر الرجوب الذي يرتدي البدلات المرموقة والربطات الثمينة والكنادر الغالية مع الطبيعة الصريحية المحببة بطرح الأسئلة من حيث ايقاع الضيوف المسؤولين بهفوات اجوبتهم مما يجعلهم ترينددات في السخرية او يرفعهم الى مصاف درجات الإعجاب بهم من قبل المتنفذين ليأتوا بهم وزراء او مدراء او رؤوساء لمؤسسات او مجالس او ادارات .

من وجهة نظري ان عامر الرجوب رغم صغر سنه وحداثة نجوميته وبرنامجه إلا انه اقوى من لاري كينج الذي لم يستطيع ان يمنح او يسلخ حقيبة مؤسسة لأي ممن استضافهم في برنامجه كما يفعل الاعلامي عامر الرجوب ..
اجمل التحايا الى الإعلامي لاري كينج الصريحي عامر الرجوب.