التل و ابوحسان حبايب، النابلسي والشباب، ابوغنيمة “الشعب مكبر عقله” ، الفايز البلد ” شوربه”، 11 وزير و3 نواب ورئيس، النائب والداخلية ” مشيها”، العرموطي شخص غريب مكان ابوفيصل، محمود عباس ” العن ابوهم”، الخصاونة ” انا مش مضايق منك”، مبيضين وابوقرون، قصة عشا السعايده، اكتشاف هيلدا عجيلات، و أبوغزالة من الحرب الكونية إلى ازمة المرور

5 فبراير 2021
التل و ابوحسان حبايب، النابلسي والشباب، ابوغنيمة “الشعب مكبر عقله” ، الفايز البلد ” شوربه”، 11 وزير و3 نواب ورئيس، النائب والداخلية ” مشيها”، العرموطي شخص غريب مكان ابوفيصل، محمود عباس ” العن ابوهم”، الخصاونة ” انا مش مضايق منك”، مبيضين وابوقرون، قصة عشا السعايده، اكتشاف هيلدا عجيلات، و أبوغزالة من الحرب الكونية إلى ازمة المرور

وطنا اليوم – كبر مجهر وطنا اليوم الصورة والتقط أحاديث سياسية في اروقة الصالونات والمجالس، كما التقط أيضاً تعليقات ساخرة على أحاديث سياسين واقتصاديين، وكبر المجهر الصورة لنكشف ماوراء الخبر فكان أبرز ما ظهر في مشهد الأسبوع الماضي مايلي:

التل و ابوحسان حبايب

علمت وطنا اليوم بأن جلسة ودية ضمت وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي نواف التل، ووزير التخطيط ناصر الشريدة إضافة إلى النائب خالد ابوحسان بالإضافة إلى عدد من الشخصيات يبدو أن واقع الترتيب والتنسيق فيما بين الشخصيات الثلاث فرض نفسه، الا ان السؤال الاعمق شو لم النائب ع الوزير. 

وزير الشباب…….. الشباب والاحزاب 

في تصريح التقطه مجهر وطنا اليوم لوزير الشباب محمد النابلسي، حول بحث اليه جديدة لمشاركة الشباب في الاحزاب أثار موجة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رد احد النشطاء على النابلسي، معاليك ممكن “كيلو أحزاب مشكل لو سمحت” . 

أبوغنيمة الشعب مكبر عقله

التقط مجهر وطنا اليوم نشاطا على مواقع التواصل الاجتماعي للناشط الاسلامي احمد ابو غنيمة يتهكم فيه على المشهد بوضوح ويقول بان معظم الذين خرجوا لإعلان التحدث عن موضوع الإصلاح السياسي كان لهم لمسات ساحرة وآخاذة في التنمية السياسية والاصلاح السياسي “الفظيع” الذي نعيشه وحول موجة التعليقات التي اجتاحت مواقع التواصل بشأن الرواتب الفلكية قال ابوغنيمة: ” الشعب الاردني “مكبّر عقله” لاقصى حد حرصا وخوفا على بلده، ولكن هل سيستمر صبره إلى ما لا نهاية؟!

زاد منسوب التهكم على المسؤولين في الحكومة عند ابو غنيمة وهو يقول في تغريدة له ” مش ملحقين عليهم اصلاح وتنمية سياسية ”، وطنا اليوم من جانبها تقول لابوغنيمة” طول بالك وخذ نفس عميق مو مستاهله..

مروان المعشر ينصح الحكومة الفلسطينية

وطنا اليوم التقطت إشارة وزير الخارجية الأسبق مروان المعشر وهو ”ينصح “: النظام السياسي الفلسطيني ويقول النظام السياسي الفلسطيني يحتاج لـ”تحديث”، UPDATE بمشي دولتك. ..وفي محاضرته الاخيرة اكد لا حلم في قيام دولة فلسطينية وقال ممكن المساواة في الحقوق هي الحل..الله يجبر بخاطر معاليك

محمد عناد الفايز البلد شوربة

المجهر من جانبه كان قريب من النائب محمد عناد الفايز وهو مستغربا لحجم الرواتب الفلكية…البلد شوربه.. فمصروفات الحكومة الأردنية نفقات حكومية خليجية، وأضاف الفايز أثناء حضوره تحت القبة جلسة اللجنة المالية، اننا بلد نفطي ورواتب الموظفين تصل إلى هذه الارقام. سعادتك الشارع تساءل كم كلفة رواتب النواب الاعيان. مصائب قوم عند قوم فوائد كورونا خففت مصاريف الرحلات الخارجية.

حسين هزاع المجالي لا مجال للتجريب

المجهر اقتطف من حديث للباشا حسين هزاع المجالي حيث قال : “ما آلت إليه الأوضاع بعد الجائحة أكد أنه لا مجال للتجريب بما يعني أن الخطأ جريمة لا تغتفر” ما بنعرف موقف معاليه ونبرته العالية هل تخفي شيء ما.

اخر اخبار التعديل

علم مجهر وطنا اليوم من مصادر قريبه وقريبه جداً من مطبخ القرار، بأن الرئيس الخصاونة يمتنع عن الكشف عن اوراق التعديل الوزاري لكن مصادر مقربة منه ومن مجهر وطنا اليوم، استفسرت منه واجاب عليها بالإشارة الى انه لا يريد او يفضل ان لا يفتح ملف التعديل الوزاري الان مع الاشارة الى ان الطاقم الوزاري مستمر ولديه برنامج عمل.

وبالتالي من وجهة نظر مجهر وطنا اليوم فانه من المرجح ان يميل الخصاونة الى ارجاء ورقة التعديل الوزاري.

 

 

11 وزير برفقة الخصاونة على غداء الغويري

رافق رئيس الوزراء بشر الخصاونة في الزيارة التي أجراها بعد ظهر الخميس إلى منزل النائب احمد موسى الغويري 11 وزير …

فيما حضرها من النواب رئيس المجلس عبدالمنعم العودات وايمن المجالي واحمد الصفدي وعبيد ياسين، يذكر ان الزيارة تضمنها وجبة غداء.

بعض البسطاء سألوا مجهر وطنا.. هل كانت الزيارة في باص واحد مثل ما عمل الرزاز بزياراته لتخفيف النفقات .. ولا موكب زار الزرقاء

النائب و وزير الداخلية ” يازلمة مشيها

مجهر وطنا اليوم كان قريبا من أحد النواب من العيار الثقيل حين قال لوزير الداخلية سمير مبيضين…. “يا زلمة مرته أردنية مشّوه” من هو الي مرته أردنية هل هو مستثمر؟

العرموطي شخص غريب يجلس مكان ابوفيصل  

التقط مجهر وطنا اليوم مزحة النائب صالح العرموطي مع النائب عبدالكريم الدغمي بسبب “القبعة” الذي ارتداها الدغمي لأول مرة.

وقال العرموطي تحت القبة: “لفت انتباهي وجود شخص غريب عن الجلسة يجلس مكان النائب عبدالكريم الدغمي، فتساءلت مين الي قاعد مكان أبو فيصل”.

وأضاف:” ما عرفته إلا لما نطق”.

فيما التقطت عدسات مجهر وطنا اليوم أيضا رد رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات على مزحة العرموطي حيث قال العودات “نعم لابس طاقية”. وتقول وطنا اليوم للعودات تبسم والنبي. 

محمود عباس” العن ابوهم”

مجهر وطنا اليوم بدأ يتحرك إقليميا حيث التقطت مجساته حديثا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، بعد عملية هدم خيام الفلسطينيين في منطقة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية، وقال عباس لعساف باللهجة الفلسطينية: “العن أبوهم”.

الخصاونة انا مش متضايق منك 

قال النائب عبدالكريم الدغمي “اعرف أن الرئيس بشر الخصاونة يتضايق من كلامي”، فيما رد الخصاونة أنه “لا أنا ولا أي فرد من أفراد الحكومة يتضايقون من أي مداخلة نيابية سواء من النائب الدغمي أو أي أحد من النواب”. كبير دولة الرئيس..بس ابو فيصل يزودها شوي بالنهاية قراركم يمشي.

مبيضين وابو قرون والكونغرس والقذافي وترامب

تساءل الاعلامي مهند مبيضين في حديث له حول ماجرى في أمريكيا مؤخرا

” ما الذي يختلف به ترامب عن قائد الحشد الشعبي في العراق، او أي زعيم قبلي في الصومال او ليبيا؟”

أبوغزالة من الحرب الكونية إلى الازمة المرورية 

خلال اجتماع عقده ملتقى طلال أبوغزاله المعرف وحضره مجهر وطنا اليوم ، ناقش مشكلة الازدحام المروري وأزمة السير في العاصمة عمان قال الدكتور طلال أبو غزاله، إن مشكلة الازدحام المروري أصبحت عبئاً كبيراً يثقل أجهزة الوطن، يبدو أن أبوغزالة تحول من الحرب الكونية إلى ازمة المرور. 

قصة عشاء السعايدة

نقيب الصحافيين ركان السعايدة اولم لعدد من الصحفيين الذين استقالوا من صحيفة الراي مؤخرا تكريما لهم في مزرعته في الأغوار، في اجواء شتوية وعلى حبات المطر..الحديث عن انتخابات مجلس النقابة المقبل كان حاضرا بقوة … العزومة عصفورين بحجر واحد ملعوبة سعادة النقيب. 

هيلدا عجيلات معلومة عالماشي و الباقي تفاصيل

التقط مجهر وطنا اليوم العملية الحسابية التي اكتشفتها الناشط هيلدا عجيلات حيث تتلخص معادلة عجيلات بمايلي :

 الوزير + مبلغ شهري يسمى مخصصات مكتب الرئيس ومنه يتم دفع مبلغ ٥ آلاف شهريا لكل وزير وهو غير الراتب البالغ ٣٢٠٠ دينار الذي يصرف من بند الرواتب. ينتظر مجهر وطنا اليوم من عجيلات اكتشاف الناتج الإجمالي.