مستشفى ماركا التخصصي يحتفل بالحصول على شهادة الاعتمادية

5 فبراير 2021
مستشفى ماركا التخصصي يحتفل بالحصول على شهادة الاعتمادية

وطنا اليوم – احتفل مستشفى ماركا التخصصي بحصوله على شهادة الاعتماد من مجلس المؤسسات الصحية HCAC بحضور معالي وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري والرئيس التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية الدكتوره سلمى الجاعوني و معالي الدكتور عوني البشير و سعادة النائب سليمان أبو يحيى ورئيس هيئة المديرين، مدير عام المستشفى الدكتور باسل المشهراوي، وعدد من ممثلي القطاع الطبي ومؤسسات المجتمع المحلي.
وقدم الدكتور المشهراوي خلال الحفل شرحا حول مراحل تطور المستشفى منذ تاسيسه في العام 1982، كأول مستشفى خاص في شرق عمان.
واضاف ان سعة المستشفى تبلغ (50) سريرا، وان العمل جار لزيادة سعة المستشفى لتصل الى (65) سريرا، وان المستشفى حاصل قبل عامين على شهادة الايزو ISO 9001.
واشار الى ان المستشفى هو اول مستشفى خاص في شرق عمان يحصل على هذه الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، بعد ان حقق نتائج تدقيق مميزة على المستوى العلاجي والتقني والاداري وبيئة العمل وسلامة المرضى.
وبين أن المستشفى سعى للحصول على الاعتمادية من قبل مجلس الاعتماد كونها تعمل على تحسين جودة الخدمات و زيادة فعالية كفاءة المؤسسات الصحية.
واشاد الحضور بالمستوى الطبي والخدمات التي يقدمها المستشفى والتي أهلته للحصول على الاعتمادية.
يشار الى ان المستشفى لديه مختبر لفحوصات Real Time PCR و ANTIBODIES معتمدين من وزارة الصحة لجميع الفحوصات المتعلقة بالكوفيد مع ضمان ظهور النتيجة خلال فترة زمنية قصيرة، كما افتتح في المستشفى قسم للعناية المتوسطة و الحثيثة لمرضى الكورونا.