برعاية رئيس بلدية مادبا عارف الرواحيح “القلعة نيوز” ودار الإفتاء في مادبا ينظمان فعالية حول ٱحداث غزة و دور الهاشميبن

16 يناير 2024
برعاية رئيس بلدية مادبا عارف الرواحيح “القلعة نيوز” ودار الإفتاء في مادبا ينظمان فعالية حول ٱحداث غزة و دور الهاشميبن

وطنا اليوم – رعى رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح في قاعة الكرامة التابعة للبلدية الفعالية التي أقامتها دائرة افتاء مادبا وموقع القلعة نيوز بعنوان دعم صمود أهل غزة ودور الهاشميين بدعم الأشقاء في فلسطين بحضور العديد من الشخصيات الوطنية وسيدات مجتمع مادبا وجمع من المهتمين.

واستعرض الرواجيح في كلمته مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم صمود أهل غزة من خلال زيارة عواصم صنع القرار منذ اليوم الأول للعدوان الغاشم وارسال طائرات سلاح الجو الملكي لكسر الحصار وانزال المساعدات الإنسانية والاغاثية للأهل في القطاع بمرافقة أصحاب السمو الأمراء أبناء جلالة الملك سمو ولي العهد الأمير الحسين وسمو الأميرة سلمى وابقاء عمل المستشفيات العسكرية الميدانية في القطاع رغم تعرض عدد من أفرادها للإصابة

وأضاف الرواجيح أن العلاقة التاريخية بين الأردنيين والفلسطينيين لم تكن عبر التاريخ إلا علاقة إخوة وتقاسم للقمة العيش مبيناً أن الأردن هو وطن وملاذ أحرار الأمة على الدوام،

وأشاد الرواجيح بجهود القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي المصطفوي حامي الديار والذي يخوض حرباً كبيره على الحدود الشمالية للمملكة مع تجار المخدرات والمهربين الذين يحاولون أن يدخلوا سمومهم إلى دول الجوار مشيراً إلى أن القوات المسلحة الأردنية هم أول من قدم الشهداء فداء لتراب فلسطين ولا زال يعثر على رفاة الشهداء إلى يومنا هذا كان آخرهم ابن مادبا الشهيد مناور أبو الغنم وقد تشرفت بتسلم لباسه العسكري من ابنه ليوضع في القاعة الهاشمية لتكون قصة فداء وتضحية.

واكد العين محمد الخريبات الازايدة في كلمته وقوف الشعب الاردني إلى جانب شقيقه الفلسطيني ومندداً بالعدوان الصهيوني وجرائمة كما شدد على مواقف جلالته الهام في وقف هذة المجزرة.

واكد رئيس مجلس محافظة مادبا محمد سليمان ابو ركبة دعمه بوقف هذه الحرب الهمجية التي لم يسبق لها مثيل ومنددٱ بالجرائم بحق الأهل في قطاع غزة كما استذكر المواقف العربية الأصيلة لجلالة الملك و دعم الشعب الأردني للأشقاء في القطاع والضفة الغربية.

واستعرض مفتي مادبا الدكتور يوسف أبو حسين في كلمة القاها بالفعالية ما يجري من حرب عدوانيه طالت البشر و الحجر مؤكداً على انتصار الشعب الفلسطيني في النهاية مع التأكيد على أن مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك كان لها تأثير بالغ في تغير صورة ما يجري على الصعيد الدولي.

وألقى الدكتور الشاعر العراقي عبد الودود القيسي قصيدة نالت استحسان الحضور حيث أشار للعلاقة التي تميز الشعبين الأردني و العراقي ووصفها أنها خليط دم واحد و جرح غزة بالكف.

والقى الدكتور محمد سعيد عبيد الله رئيس جامعة الصفا في شمال أمريكا محاضرة عن الاعجاز العلمي في القران الكريم حيث رحب الضيوف بمثل هذه المحاضرة القيمة التي نالت إعجاب الحضور.

وكانت الزميلة الإعلامية هيفاء السرحان التي قدمت الفعالية رحبت بالحضور واستعرضت ما يجري في قطاع غزه من جرائم الصهيونيه بعد ١٠٠ يوم على العدوان الصهيوني .
وأكدت السرحان دور القيادة الهاشمية في دعم الأهل هناك و الدعوات الأردنية لوقف الحرب.
وشددت السرحان على مواقف الملك المتواصلة ورحلاتة المتواصلة لدول العالم لوقف العدوان الغاشم موكدة دور جلالة الملكة رانيا العبدالله و سمو ولي العهد حماهم الله الذي يشرف بنفسة على إرسال المساعدات للأهل في قطاع غزة.

وفي نهاية الفعالية قام عطوفة عارف الرواجيح والإعلامية هيفاء السرحان بتسليم الدروع التذكارية للمشاركين بالفعالية.