الأردن يشارك في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر

7 مارس 2023
الأردن يشارك في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر

وطنا اليوم:يشارك الأردن في فعاليات معرض “بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر” في برلين، بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وزير السياحة والآثار مكرم القيسي.
ويضم الوفد الأردني، هيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، والملكية الأردنية، وشركة إحياء التراث الأردني، ووكلاء السياحة والسفر والفنادق الأردنية.
وبحسب بيان الهيئة اليوم الثلاثاء، قال القيسي، إن المعرض يعد فرصة تسويقية مهمة للأردن في ألمانيا لضمان بقاء المملكة على الخريطة السياحية العالمية وزيادة استقطاب المجموعات السياحية إليها، من خلال تكثيف الترويج والتسويق السياحي الأردني في هذه المحافل الدولية.
من جانبه، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أهمية المشاركة الأردنية الناجحة والمثمرة في المعرض بعد الانقطاع خلال فترة كورونا.
وأشار إلى أن المشاركة في المعرض لهذا العام كبيرة من حيث عدد مكاتب السياحة والسفر، متوقعا ان يشهد الجناح الأردني اهتماما كبيرا من جانب كبار المسؤولين وصانعي القرار السياحي في السوق الألماني ومختلف الدول.
وقال عربيات، إن المشاركة لهذا العام تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين من القطاع السياحي الخاص حيث بلغ عدد مكاتب السياحة والسفر وكذلك الفنادق 38 جهة مشاركة.
وبين أن الهيئة قامت بنشاط مكثف للترويج للأردن كوجهة سياحية متميزة، لافتا إلى أنها ستعقد عدة اجتماعات مع ممثلي وسائل الإعلام في السوق الألماني وصانعي القرار في كبرى الشركات السياحية المتخصصة في سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض من ألمانيا ودول أخرى.
وأوضح عربيات، أن أيام فعاليات المعرض ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات بين الشركات المحلية ونظيرتها الأجنبية.
ويعد معرض بورصة برلين الذي تبلغ مساحته 160 ألف متر مربع من أهم المعارض السياحية في العالم، ويطلق عليه خبراء السياحة “قمة العالم السياحية.
ويشارك بالمعرض نحو 120 دولة