الاحتلال يُعلن اغتيال منفذ عملية حوارة ويكشف عن هويته

7 مارس 2023
الاحتلال يُعلن اغتيال منفذ عملية حوارة ويكشف عن هويته

وطنا اليوم:أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اغتيال منفذ عملية حوارة خلال اقتحام مخيم جنين.
وقالت إن منفذ عملية حوارة هو عبد الفتاح خريشة، من سكان نابلس، حيث أسفرت العملية عن مقتل إسرائيلييْن قبل نحو عشرة أيام.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينتي جنين ونابلس، مساء اليوم الثلاثاء، وحاصرت أحد المنازل على أطراف مخيم جنين وقصفته بالقذائف.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 6 شهداء برصاص الاحتلال، وإصابة 16 آخرين، خلال الاقتحام العنيف للمدينة بعضها خطيرة.
وقالت وزارة الصحة، إن الشهداء هم ‌‎محمد وائل غزاوي (26 عاماً) و‌‎مجد محمد عزمي حسينية (26 عاماً) و‌‎طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً) و‌‎زياد امين الزرعيني (29 عاماً) و‌‎عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً) ومعتصم ناصر صباغ (22 عاماً) .
وتداول نشطاء فلسطينيون، صورة لشاحنة مدنية، قالوا إن قوات الاحتلال الخاصة تسللت إلى داخل المخيم بواسطتها، قبل أن تقتحم عربات مصفحة كبيرة، المدينة من جانب حاجز الجلمة.
وأشاروا إلى أن مقاومين في المنطقة اكتشفوا تسلل القوات الخاصة، ودخلوا في اشتباكات عنيفة معها.
واستهدفت قوات الاحتلال المنزل المحاصر بقذيفة صاروخية، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وتصاعد الدخان من المكان، في ظل تحليق مروحية للاحتلال فوق المنطقة للمشاركة في العملية.
وظهر عناصر من القوات الخاصة للاحتلال، خلال تسللهم بين منازل الفلسطينيين في المخيم، باتجاه المنزل المستهدف، في حين أصدر جيش الاحتلال تصريحا مقتضبا أن قواته تخوض عملا عسكريا في جنين، دون أن يوضح طبيعته.
ووثقت حسابات إسقاط مقاومين طائرتين مسيرتين، بدون طيار، لقوات الاحتلال، كانت تراقب مكان العملية.
وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من دوريات الاحتلال اقتحمت نابلس عبر شارع روجيب، وحاصرت بناية سكنية بين مخيمي عسكر القديم والجديد شرقي المدينة، ونشرت عددا من القناصة في البنايات المجاورة.
واعتقلت قوات الاحتلال الأشقاء خالد وعبد وقسام خروشة قبل انسحابها من المدينة باتجاه حاجز بيت فوريك.

الفصائل تندد
ونددت الفصائل بيانات صدرت عنها، بالعدوان الإسرائيلي على جنين ونابلس، أكدت على استمرار مقاومة الاحتلال، حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطينية بالحرية منه.
وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم، على أن المقاومة في الضفة المحتلة مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.
ولفت قاسم إلى أن “مخيم جنين يقدم ملحمة أسطورية عبر اشتباكه الدائم مع الاحتلال”.
من جانبه قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك،:” إن العدوان الفاشي على جنين وسياسة القتل والتدمير لأبنائنا ومقدراتنا لن ترهب شعبنا الفلسطيني الثائر حتى نيل الحرية”
وأضاف ” السياسات الإرهابية للاحتلال نتائجها الفشل، والسياسات القمعية والاقتحامات وتدمير المنازل وقتل الاطفال تعزز روح التحدي والصمود لدي ابناؤنا حتى دحر الاحتلال”.
واعتبر المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي طارق عزالدين، أن ما يجري في مخيم جنين هو إجرام جديد يمارسه الاحتلال ضد المخيم وأبناء شعبنا الصامد.
وقال عز الدين:” سيبقى الاحتلال يفشل أمام صمود مقاومي شعبنا وسيدفع ثمن جرائمه واعتداءاته التي يمارسها كل يوم والتي ستنقلب عليه نار وجحيم”.
أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فقالت: “إن جنين ستبقى وقودا لإشعال الانتفاضة الشاملة”.
وشددت على أن جنين “ستبقى شوكة في حلق العدو، “ولن تكسر أبدا، وستكون وقودًا لإشعال انتفاضة عارمة في وجه الاحتلال”