هنية يصل القاهرة ويلتقي مدير المخابرات المصرية

9 فبراير 2023
هنية يصل القاهرة ويلتقي مدير المخابرات المصرية

 

 

وطنا اليوم – وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث مستجدات القضية الفلسطينية. وتأتي الزيارة في ظل التوترات والانتهاكات المتزايدة لحكومة اليمين الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية المحتلة. وقالت حركة حماس في بيان، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية سيبحث مع المسؤولين المصريين مستجدات القضية الفلسطينية. وذكرت الحركة أن هنية “وصل القاهرة لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية بشأن العديد من التطورات والمستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية”.

وأفاد البيان بأن الوفد “يضم كلا من نائب رئيس الحركة صالح العاروري، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، وعضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى”. وأوضح أن “الوفد سيبحث الإجراءات الخطيرة التي يقوم بها الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتصاعد الإرهاب تجاه شعبنا وعمليات الاغتيال بحق المواطنين، وحالة الحصار في القطاع، وسبل التعامل مع هذه التطورات وما تخطط له حكومة المتطرفين الحالية في تل أبيب”.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر أن وفدا من غزة غادر إلى القاهرة يضم “رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة (تديرها حماس) عصام الدعليس، والقيادي روحي مشتهى”. وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي اختتام وفدها زيارة لمصر برئاسة أمينها العام زياد النخالة كانت قد بدأت مساء الجمعة. وقالت حركة الجهاد الإسلامي، إن الوفد التقى عددا من المسؤولين المصريين، كما عقد اجتماعا رسميا مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل.

وأضافت: “تركزت مباحثات الأمين العام والوفد المرافق له مع الأشقاء المصريين حول الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة للتطورات السياسية وأهمية تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة حكومة التطرف الصهيوني”. وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا، ازدادت حدّته خلال الأيام الأخيرة باستشهاد عشرة فلسطينيين برصاص الاحتلال في 26 كانون الثاني/ يناير الماضي، بمخيم جنين شمالي الضفة.