اسبوع “الكركبة” في حكومة الخصاونة والسبب الـ (11) دينار

28 يناير 2023
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-11-24 03:34:42Z | | ÿ:0*ÿ>3,ÿ9.'ÿóŬæ/

وطنا اليوم –  ابرز “الكركبات” التي عاشتها حكومة الخصاونة الأسبوع الماضي كانت تتعلق بصدور قرار من الضمان الاجتماعي برفع الحد الأدنى للأجور الى (271) دينار وربطه بالتضخم ، الا ان القرار ما لبث أن خرج وزير العمل يوسف الشمالي وقال في تصريح له نشرته وطنا اليوم قال فيه : ان قرار رفع الحد الأدنى للأجور من صلاحيات وزارة العمل وليس الضمان .

بعد يوم واحد من تصريح وزير العمل خرج تصريح اخر من وزارة العمل نفسها جاء فيه أن اجتماع سيعقد قريباً للجنة الثلاثية لشؤون العمل، لبحث رفع الحد الأدنى للأجور في الأردن، من عدمه.

ليخرج وزير العمل يوسف الشمالي بعدها بالتصريح النهائي الذي جاء فيه إنه لا يتوقع رفع الحد الأدنى للأجور خلال العام الحالي والمقبل نظرا لما يشكله من عبء وكلف على القطاعين العام والخاص.

كركبة حكومية حصلت الأسبوع الماضي على (11) ديناراً ،قيمة رفع الحد الأدنى للأجور، من (260) ،ليصبح (271) ديناراً ،بعد إضافة نسبة التضخم والبالغة (4.2%) لاحقا ، مذكرات اجتماعات نفى لقاءات مكوكية، وأخيرا خرج الدخان الأبيض من صومعة الشمالي واعلن ان لا رفع للحد الأدنى للأجور هذا العام .

ثمة حالة تشير الى ان القرار الحكومي في حكومة الخصاونة لا يزال يعاني من التخبط وعدم ضبط إيقاع التصريحات الرسمية لتعيش الحكومة والقطاعات الصناعية والتجارية والمستثمرون حالة “كركبة” نتيجة عدم وضوح الرؤية الحكومية.