شاهد : ثلوج في الكويت .. والسعوديون استقبلوها بـ الدحة

28 ديسمبر 2022
شاهد : ثلوج في الكويت .. والسعوديون استقبلوها بـ الدحة

وطنا اليوم:في حدثٍ نادر، تساقطت الثلوج الثلاثاء، على مناطق متفرقة في الكويت والسعودية، تأثراً بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً.
وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الـثلـوج تكسو كثيراً من المناطق الكويتية بحُلة بيضاء، مع تمركز المنخفض الجوي شمال الأراضي السعودية أدى إلى تدني درجات الحرارة على ارتفاعات مختلفة من الكويت.
إغلاق طرق
وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية من جهتها إغلاق عدد من الطرق بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد وما نتج عنها من تجمعات للمياه.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان من جهتها، إن الطرق التي تم إغلاقها حتى الآن هي طريق الفحيحيل باتجاه منطقة أم الهيمان وطريق الفحيحيل الساحلي باتجاه مجمع الكوت وميناء الشعيبة المخازن.
وكشفت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن أعلى منسوب أمطار شهدته منطقة الأحمدي، بمعدل 52 ملم، فيما تفاوتت كمية المياه المتساقطة بالمناطق الأخرى.
ورغم الكثافات المرورية التي تسببت فيها الأمطار والسيول وكذلك الثـلوج، إلا أن أجواء من البهجة أضفتها الثلـوج على الكويتيين، وهو ما انعكس على حساباتهم، التي وثقت تلك الفيديوهات، ونشرت الصور، معربين عن سعادتهم بتلك اللحظات التي لا تتكرر كثيراً.

ثلوج في السعودية
وإلى السعودية، انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ترصد تساقط الثـلوج في جبل اللوز بمنطقة تبوك السعودية، في مشهد خلاب اكتسى فيه الجبل باللون الأبيض.
وتداول رواد مواقع التواصل الفيديوهات للثـلوج في تبوك، حيث ظهر أحد المتنزهين يمسك الـثلوج بيده وينثرها، ثم يلف حول نفسه أثناء تساقط الـثـلوج على جبل اللوز.
كما وثق مقطع فيديو آخر انتشر على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل، مجموعة من المتنزهين يؤدون رقصة الدحة في جبل اللوز بمنطقة تبوك أثناء تساقط الـثلوج، حيث وقف عدد من الرجال في صف واحد يصفقون ويغنون