بنك القاهرة عمان

الإعلامي سامي جميل القاضي ينشر روايته الأدبيّة حتى آخر رَمَق

15 نوفمبر 2022
الإعلامي سامي جميل القاضي ينشر روايته الأدبيّة حتى آخر رَمَق

وطنا اليوم:نشر الإعلامي سامي جميل القاضي روايته الأدبيّة “حتى آخر رَمَق” والصّادرة عن وزارة الثّقافة الأردنيّة، ضمن إصدارات إربد عاصمة للثّقافة العربيّة للعام 2022 وتقع الروايّة في 380 صفحة.
و تتحدث الروايّة عن شاب إسمه قيصر يحب الثقافة والسلم ويكره الحرب والاحتلال، إلتحق في الجيش العربي الباسل ، ليبحث عن والده المفقود، بعدما أن استيقظ على أصوات حرب حزيران “النكسة”، لتبدأ معاناته في التأقلم مع آثار الحرب وصراعه في رحلة البحث عن والدهِ الذي فُقد فيها، وصراعه مع نفسه، ومع والدته التي منعته من أن يتجند في الجيش، وصراعه مع تلك الفتاة التي أحبها “يافا”.

وتستمر الرواية باحداثها لتتحدث عن أبطالها من جنود الوطن جنود القوات المسلحة الأردنية، الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن المقاسات والأرض العربية ، وتروّي معاناة المدنيين بين الجانبين الأردني والفلسطيني في فترةِ الاستنزاف ومعركة الكرامة التي سطر بها نشامى الجيش العربي اول نصر عربي في التاريخ الحديث .

وبذلك وقبل كل شيء أحمد الله والذي بفضلهِ استطعت نشر أول رواية أدبيّة، بعد مضيّ أربع سنوات على كتابتها.
الرواية موجودة حاليًا بشكلها الورقي في وزارة الثقافة، ونسخ PDF المجانيّة على الموقع الإلكتروني. وتعد الرواية إضافة نوعية للمكتبة الوطنية وتسجل تاريخ مجيدا للأردن وتمثل عنوان للوحدة الوطنية ما ببن الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني الواحد

WhatsApp Image 2022 11 14 at 11.04.01 PM - وطنا نيوز